الرئيسيةمحلي

العضايلة: لم يتم اتخاذ أي قرارات بشأن استئناف أو تمديد تعطيل المؤسسات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

 أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أنه عقد مجلس الوزراء جلسة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، ناقش خلالها مستجدّات الأزمة، ومجموعة من المقترحات المتعلّقة بها، ومستقبل استمراريّة العمل في ضوء تطبيق حظر التجوّل، والإجراءات الاحترازيّة التي اتخذتها الحكومة.

وأضاف العضايلة أنّه لم يتمّ اتخاذ أيّ قرار جديد بشأن استئناف عمل المؤسّسات الحكوميّة والخاصّة، أو تمديد قرار تعطيلها، من غير المستثناة سابقاً من هذا القرار، بما في ذلك المدارس والجامعات، وأنّ مثل هذه الموضوعات ما زالت على طاولة البحث، وسنعلن عن أيّ قرارات فور اتخاذها. مؤكدا أنّ ما يتمّ تداوله حول هذا الأمر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام، هي مقترحات وتوصيات تتمّ دراستها حاليّاً من الفرق المختصّة، ضمن مجموعة من الخيارات، وليست قرارات.

وبين العضايلة أنه ومنذ بداية الأزمة، اتخذت الحكومة والجهات الرسميّة مئتين وسبعة قرارات وإجراءات، تهدف إلى حماية المواطنين، والحفاظ على سلامتهم، والتخفيف من الأضرار التي أصابت العديد من القطاعات والأفراد جرّاء هذه الأزمة، تركزت هذه القرارات حول 9 محاور رئيسة هي:

1.إجراءات الوقاية والرعاية الصحيَّة.

2.إجراءات مرتبطة بالسفر والتنقل.

3.إجراءات ضبط المخزون الاستراتيجي للوازم الطبيّة والسلع.

4.إجراءات التوعية والإعلام والتواصل.

5.إجراءات مرتبطة بالفعاليات العامة، والشعائر الدينية، والسياحة.

6.إجراءات وقائيّة للمرافق العامّة وخطط إدامتها.

7.إجراءات مساعدة القطاعات الاقتصاديّة المتضرّرة.

8.إجراءات تنظيم العمل في القطاعين العام والخاصّ.

9.إجراءات لمتابعة الأزمة.

وأكد العضايلة أن قرار إغلاق المعابر الحدودية، الجوية والبرية والبحرية، أمام حركة الركاب مستمر حتى إشعار آخر، وهو مرتبط بتطوّرات الأوضاع داخليّاً وخارجيّاً، ولم يتمّ حتى الآن، تحديد موعد لإعادة فتحها واستئناف الحركة عليها؛ علماً بأنّ حركة الشحن على هذه المعابر لم تتوقّف منذ بدء الأزمة.

وبخصوص الطلبة والمواطنين في الخارج قال العضايلة أنهم محطّ اهتمامنا وتقديرنا، وسفاراتنا في الخارج تتابع شؤونهم أوّلاً بأوّل، ولن ندّخر جهداً من أجلهم، ونأمل أن تسنح الظروف في أقرب فرصة ممكنة لعودتهم إلى وطنهم، وما زلنا ندرس إمكانيّة ذلك.

الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى