الرئيسيةدولي

بالنيابة عن الطلاب….. روبوتات تتخرج في جامعة يابانية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

وجدت جامعة يابانية طريقة لإجراء حفل تخرج لٌطلابها بأمان وسط تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، بعدما لم يستطيعوا الحضور بأنفسهم.  

وفقًا لموقع PR Times، عقدت جامعة Business Breakthrough (BBT) اليابانية حفل تخرج لـ 4 طلاب، عن طريق استخدام الروبوتات مكانهم، بدلاً من عقد حفل تخرج افتراضي، في 28 مارس المنصرم، في أحد الفنادق اليابانية في شيودا، طوكيو.

استخدمت هذه الروبوتات الجديدة، التي تطويرها من ANA Holdings، شاشة عرض لكل واحدة منهم تظهر وجوه الأفراد الأربع مع أذرع لاستلام الشهادات بالنيابة عن الخريجين.

ويتم التحكم بالروبوتات “newme” عن بُعد، من خلال لوحة أم، حيث ارتدت الروبوتات عباءات التخرج وتحرك وفق تحكم الطلاب بها عن بُعد للحصول على شهادات التخرج، فيما شارك باقي الخريجين في الحفل عبر برنامج Zoom، حيث تمكنوا من إرسال التعليقات في الوقت الحقيقي للتعبير عن مشاعرهم في الحفل.

وكانت جائحة فيروس كورونا المستجد أصابت 2.617 شخصاً في اليابان، منذ اندلاعها حتى الآن، حيث توفي نحو 63 شخصاً فيما تعافي 514 شخصاً، يأتي ذلك من إجمالي أعداد المصابين في العالم، الذي بلغ نحو 1.056.777 شخصاً حتى الآن.

وتسببت هذه الجائحة في اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية أو الإجبارية نتيجة تفشيها في عدد من الدول، التي تحولت إلى بؤرة للمرض، منها تعليق الدراسة في المدارس والجامعات وفرض حظر التجول الكلي أو الجزئي وفق حالات الإصابات في كل دولة.

الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى