الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

الملك والملكة يشكران مؤسس “علي بابا” لتقديمه معدات طبية للأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أعرب جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، عن شكرهما لرجل الأعمال الصيني “جاك ما”، على الدعم الذي قدمه للقطاع الصحي في الأردن.

وثمن جلالتاهما، خلال اتصال هاتفي مع مؤسس “مجموعة علي بابا Alibaba للتجارة الإلكترونية”، الدعم الذي شمل 100 ألف شريحة اختبار لكشف فيروس كورونا المستجد، ومجموعة معدات طبية، ما يسهم في تعزيز جهود الأردن لمواجهة الفيروس.

ويتضمن الدعم 30 وحدة من جهاز الضغط الإيجابي المستمر لمجرى الهواء ذي المستوى الثنائي (BiPAP)، و300 ألف كمامة طبية و50 جهازاً لقياس الحرارة عن بعد بالأشعة تحت الحمراء، و10 آلاف بذلة طبية واقية لاستخدام الكوادر الطبية العاملة في أقسام العزل.

وتكمن أهمية هذا الدعم الطبي، خصوصا شرائح الاختبار، في تطبيق بروتوكول منظمة الصحة العالمية التي تعتمد على تكثيف إجراء الفحوصات كاستراتيجية ناجحة لمنع انتشار الوباء. بدوره، أعرب “جاك ما” عن تمنياته للأردن بتجاوز هذه الظروف التي يعيشها العالم، مؤكدا أهمية التعاون الطبي الدولي والإنساني، بما يساهم في السيطرة على انتشار هذا الوباء عالميا من خلال حشد الجهود وتكثيفها. وكان “جاك ما”، قدم منحة بقيمة ثلاثة ملايين دولار لدعم التعليم في الأردن خلال زيارته للمملكة عام 2018، واطلاعه على جهود مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، ومنصة إدراك للتعليم الإلكتروني.

وكانت جلالة الملكة رانيا العبدالله، قد شاركت قبل عامين بمؤتمر العطاء الإنساني الذي استضافته مجموعة “جاك ما” في مدينة هانغتشو الصينية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى