الرئيسيةريادة

Orange الأردن تعلن بدء التسجيل للفوج الثاني لأكاديميتها للبرمجة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة اورانج الأردن عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للراغبين بالالتحاق بالدفعة الثانية من أكاديميتها للبرمجة اعتباراً من الأول من نيسان الجاري، مشيرة إلى أنها ستعمل حالياً على استقبال الطلبات ومن ثم النظر فيها لاختيار المرشحين الأكفأ للمرحلة النهائية، وستحدد مواعيد التدريب الفعلي والمقابلات لاحقاً بما يتماشى مع الإجراءات الحكومية المفروضة لمكافحة فيروس كورونا.  

وأكدت الشركة إلى أنه يمكن للباحثين عن فرصة جديدة والراغبين في بناء مسيرة مهنية في مجال البرمجة الاستفادة من الوقت الحالي وتوجيه اهتمامهم لكل ما يعود عليهم وعلى مجتمعاتهم بالنفع أثناء التزامهم منازلهم، وذلك عبر الالتحاق بتدريب مجاني ومكثف على أهم لغات البرمجة المطلوبة بسوق العمل من خلال التقدم بطلب التحاق للفوج الثاني من خلال الرابط التالي: http://tiny.cc/CodingAcademybyOrangeReg.

وقالت شركة اورانج الأردن في بيان صحفي إنه بعد النجاح الباهر للدفعة الأولى من الأكاديمية، بدأت الشركة بالتحضير لاستقبال الدفعة الثانية عبر آلية معتمدة يتم من خلالها تقييم المتقدمين من قبل لجنة مختصة شكلت لهذا الغرض، ليتم فيما بعد اختيار خمسين طالباً للالتحاق بالدفعة الجديدة والحصول على دورات تدريبية مجانية في لغات البرمجة والمهارات الذاتية المطلوبة في سوق العمل.

وأضافت الشركة أنها جسدت مبدأ “التدريب من أجل التشغيل” من خلال الأكاديمية، حيث حصل 70% من طلبة الفوج الأول على فرص عمل قبل إتمامهم مرحلة التدريب العملي، مؤكّدة أنها تتطلع لانضمام الأفواج القادمة من المبرمجين الشباب ليشكلوا نماذج مؤهلة ومدرّبة على أهم لغات البرمجة بما فيها Python وJavaScript  والمهارات الحياتية التي تشهد طلباً متزايداً من قبل الشركات المحلية والعالمية في ظل اعتمادها المتزايد على أحدث الحلول الرقمية والتكنولوجيا.

وتشمل شروط التقديم أن يكون العمر بين 18-30 عاماُ والتفرغ لمدة 7 أشهر للتدريب التفاعلي والعملي منذ تاريخ البدء في البرنامج التدريبي والرغبة في التعلم والقدرة على الابتكار ودون اشتراط شهادة جامعية، وبعد خضوع الطلبات للتقييم وإجراء المقابلات والمتطلبات اللازمة يتم اختيار 50 طالبة وطالباً للتدريب المكثف لمدة ستة أشهر في لغات البرمجة، وتطوير المواقع الإلكترونية وتطبيقات الخلوي والحاسوب، ومهارات التطوير والتنمية الذاتية، بالإضافة إلى شهر واحد من التدريب العمليّ في إحدى الشركات الأردنية.

يذكر أن اورانج الأردن أطلقت أكاديمية البرمجة في الأردن، بالتعاون مع مؤسسة “Simplon.co” الدولية، بعد نجاح أكاديمية مماثلة أطلقتها مجموعة اورانج العالمية في السنغال وفرنسا، سعياً لرفع معدّل توظيف الشباب في المملكة واستباق احتياجات القطاعات من المبرمجين والخبراء التقنيين، ما يسهم في تطوير البيئة الرقمية والمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني، لا سيما وأن فرص العمل التي قد تنشأ في الأردن نتيجة هذا التطور في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تقدّر بـ 10,000 فرصة عمل خلال السنوات الخمسة المقبلة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى