اقتصاد

أسعار الذهب إلى الهبوط بفعل جني الأرباح

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انخفضت أسعار الذهب، ايوم امس الاثنين، جراء عمليات بيع جني الأرباح، وانخفض سعر الذهب في العقود الفورية 0.3%.
ورغم هذا الانخفاض، حافظ المعدن الأصفر على جزء من مكاسبه التي حققها في أكبر قفزة له في نحو تسعة أشهر، حيث قللت بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة المخاوف بشأن احتمال قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) برفع أسعار الفائدة هذا العام، طبقا لوكالة “رويترز”.

وانخفض الذهب في العقود الفورية 0.3 % إلى 1134.91 دولار للأوقية بحلول الساعة 0635 بتوقيت غرينتش، وكان قد ارتفع2.2 % يوم الجمعة مسجلا وقتها أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ 15يناير .

وأظهرت بيانات نشرت الجمعة تباطؤ التوظيف في الولايات المتحدة خلال الشهرين الأخيرين، حيث ارتفع عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية بمقدار 142 ألف وظيفة فقط الشهر الماضي، بينما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع قدره 203 آلاف وظيفة.

وارتفع الذهب إثر هبوط الدولار بعد أن ظل المعدن النفيس تحت ضغوط طوال العام، بسبب التوقعات باحتمال قيام البنك المركزي الأميركي برفع أسعار الفائدة في وقت قريب. لكن الذهب لا يزالمنخفضا بنحو أربعة بالمئة منذ بداية العام.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى