تطبيقات ذكيةشبكات اجتماعية

جاك دورسي رئيسا تنفيذيا لـ ” تويتر”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اختار مجلس إدارة شركة التواصل الاجتماعي “تويتر” جاك دورسي رئيسا تنفيذيا للشركة، بعد مطالبة المستثمرين بذلك منذ الأول من يوليو/ تموز الماضي عندما عُين رئيسا مؤقتا.

وكان دورسي شارك في تأسيس “تويتر” في 2006، خلال اكتساب شبكات وسائل الإعلام الاجتماعية الشعبية، وتبلغ قيمة حصته في الشركة حاليا 575 مليون دولار.

وبعد فترة وجيزة من تعيين دورسي الرئيس التنفيذي المؤقت، أصدر مجلس الإدارة بيانا بأنه سيبعده من السباق، قائلا إنه يريد فقط المرشحين “في وضع يمّكنهم من تقديم التزام بدوام كامل لتويتر.”

وكان ذلك بسبب رئاسة دورسي لشركة سكوير، شركة التطبيق الهاتفي لدفع ثمن المشتريات من خلال الهواتف الذكية، التي شارك في تأسيسها. وسيبقى دورسي الرئيس التنفيذي للشركتين.

وشارك دورسي، يوم امس الاثنين على حسابه الخاص بـ”تويتر” قائلا في تغريدة: “لقد كنت الرئيس التنفيذي لكلا الشركتين لأكثر من 3 أشهر. لدي أذكى وأقوى القادة الأكثر تصميما في العالم في فريق عملي.”

وقال مدير “تويتر”، بيتر كاري، الذي قاد لجنة البحث عن مدير تنفيذي جديد، إن الشركة قابلت مجموعة واسعة من المرشحين، ووجدت أن دورسي “لم يحقق فقط المتطلبات ولكنه تجاوز التوقعات لمنصب الرئيس التنفيذي.

المصدر : موقع السي ان ان

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى