أخبار الشركاتاقتصادمسؤولية اجتماعية

دبي تقدم 272 مليون دولار لمساعدة فقراء العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي يوم أمس الأحد (4 أكتوبر تشرين الأول) عن مبادرة للمساعدات الدولية بميزانية سنوية تبلغ مليار درهم أماراتي (272 مليون دولار) ستستخدم لرفع المعاناة عن الفقراء ومكافحة الأمراض ودعم التعليم.
وستركز مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” التي أطلقت حديثا جهودها على منطقة الشرق الأوسط لكنها ستعمل في نحو 116 دولة في الاجمال.
وقال محمد القرقاوي وزير شؤون الحكومة ومدير المبادرة بمناسبة إطلاقها اليوم إن أهدافها هي التصدي للتحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط بالتحديد إذ تشهد العديد من دول المنطقة صراعات وأزمات سياسية واقتصادية.
وقال “الهدف من مبادرات محمد بن راشد العالمية هي عملية استئناف حضارة الأمة. المنطقة العربيه تمر بمراحل عصيبة في الحياة الانسان هو أغلى ما نملك. المبادرات تصب في موضوع أساسي هو التنميه البشرية.”
وأنشأت المؤسسة عن طريق دمج 28 منظمة وجمعية خيرية قائمة وتعمل في مجال التنمية البشرية.
وتأمل المبادرة في تقديم خدمات التعليم لنحو 20 مليون طفل وتقديم الرعاية الصحية لنحو 30 مليون شخص يعانون من فقد الإبصار وأمراض العيون على مدى عشر سنوات.
ومن بين المبادرات الأخرى مبادرة تهدف إلى اقامة مراكز للبحوث الطبية ومستشفيات في الشرق الأوسط وتخصيص أموال لإيجاد حلول لأزمة المياه المتصاعدة في المنطقة.
وقال القرقاوي “التنمية البشرية فشلت بالمنطقة العربية. تركيزنا على المنطقة العربية هو تركيز على الانسان على قطاع مكافحة الجهل على موضوع الفقر على موضوع الابتكار على موضوع ايضا كذلك إيجاد بدائل اخرى للشباب لتنميتهم. الظروف التي تمر فيها المنطقة تستدعي تدخلنا بالمنطقه ايضا كذلك.”
وحضر إطلاق المبادرة مسؤولون حكوميون وزوار أجانب منهم محمد يونس الحائز على جائزة نوبل للسلام الذي قال انه “تأثر” بالمبادرة وبأهدافها وبانجازات الإمارات السابقة في مجالات التنمية والمساعدات الإنسانية.
ويقول منظمو المبادرة كذلك انها ستركز على نشر “ثقافة التسامح” في منطقة تواجه صراعات دينة وطائفية.
وقال شيخ محمد بن راشد ال مكتوم “أنا أؤكد لكم ان المهمة كبيره …بس الهمم أكبر.”
ويقول مسؤولون إن المبادرة ستكون أكبر مؤسسة تنموية في المنطقة وتستهدف أكثر من 1400 برنامج وتصل خدماتها إلى 130 مليون شخص على مدى عشر سنوات.

المصدر : رويترز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى