الرئيسيةمحلي

اعتماد طلبات دعم الخبز وبيانات السجل الوطني لتحديد متضرري كورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، ان الحكومة قررت اعتماد بيانات السجل الوطني الموحد والبيانات الموثقة على طلبات دعم الخبر، لتحديد الأسر المحتاجة والأكثر تضررا من حظر التجول بسبب فيروس كورونا.

وأضاف المشاقبة اليوم الخميس، ان فريق الحماية الاجتماعية الذي شكله رئيس الوزراء، يعمل على تقديم مساعدات مالية وعينية للأسر المتضررة من حظر التجول، وبخاصة فئة الأسر العاملين بشكل غير منتظم، والعاملين بشكل يومي، والتي توقفت مصادر دخلهم خلال هذه الفترة، تمهيدا لإيجاد الطرق المناسبة لمساعدة هذه الفئة.

وبين المشاقبة، ان فريق الحماية وضع السيناريوهات والخطط المناسبة لتقديم المساعدات المالية والعينية للاسر المتضررة.

وأكد أهمية استغلال الفترة المتبقية المتاحة لتقديم طلبات دعم الخبز إلكترونيا، والتي ستحول إلى السجل الوطني الموحد، تمهيدا لتحديد الاسر المستحقة للمساعدة وشكلها.(بترا-حاتم الظاظا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى