تطبيقات ذكية

تطبيقات الهواتف الذكية تدخل عالم الحيوان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

لم تعد كرة الغزل كافية لتسلية قطتك، فقد أصبحت أغلبية ألعاب الحيوانات الأليفة رقمية، حيث يجري الآن تسويق الكثير من التطبيقات والألعاب الإلكترونية للقط والكلاب.

فتستطيع قطتك الآن استخدام هاتف “آي فون” القديم الخاص بك أو الـ”آي باد” للاستمتاع بمجموعة من تطبيقات ألعاب الحيوانات الأليفة المتوفرة للتحميل.

وأنتجت شركة أطعمة القطط، “فرسكيس”، ألعابا رقمية للقطط منذ 2011، من ضمنها “صيد القطط” و”جيتر بغ” و”بول أن بلاي”، جميعها يتمحور حول إغراء القطط بمطاردة الأهداف المتحركة على الشاشة.

وقالت الشركة الأم لفرسكيس، نستله بورينا، في بيان إن أكثر من 2.7 مليون شخص حمّل تطبيقاتها، ما يعادل قرابة الـ20 ألف شخص أسبوعيا، كما يشارك ما يقرب من 12 ألف شخص على “يوتيوب” بمقاطع فيديو لقططهم خلال لعبها بتلك التطبيقات.

وقال أحد مستخدمي التطبيقات في تعليق على “آي تيونز”: “حملت اللعبة منذ شهر ورفيقي ’هوبز‘ لا يزال يأتي راكضا كلما سمع صوت الفقاعات التي تُشير إلى بداية اللعبة!”.

وهناك تطبيقات للكلاب أيضا ولكن يتخوف أصحابها من حماس الكلاب المفرط الذي قد يؤدي إلى تدمير الأجهزة الإلكترونية، حيث قال شخص حمّل لعبة لكلبه: “ربما كان ينبغي عليّ أن أفكر قليلا في الأمر، فكلبي يزن 40 كيلوغراما، أعتقد أنكم تستطيعون توقع نتيجة استخدامه شاشة آي باد.”

المصدر : موقع السي ان ان

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى