اقتصادتطبيقات ذكيةتكنولوجياريادة

شراكة ثلاثية لتطبيق منهاج ” هللو وورلد كيدز” للبرمجة في مجموعة من المدارس الحكومية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في شراكة وبادرة لنشر فكر البرمجة والريادة بين الاطفال، دخلت كل من مبادرة التعليم الأردنية وأكاديمية ” هللو وورلد كيدز” وشركة ” بروجرس سوفت ” ProgressSoft في شراكة تهدف لتطبيق منهاج “هللو وورلد كيدز” المتخصص بتعليم الاطفال البرمجة في مجموعة من المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وقامت مبادرة التعليم الاردنية وأكاديمية ” هللو وورلد كيدز” الأسبوع الماضي بتوقيع مذكرة تفاهم برعاية من شركة “بروجرس سوفت” ProgressSoft ، تقضي بتطبيق منهاج البرمجة وريادة الأعمال في مجموعة من المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم، بهدف تطوير مفهوم صناعة التكنولوجيا و البرمجيات ابتداءً من المراحل العمرية الصغيرة في مدارسنا.

ووقع الإتفاقية عن مبادرة التعليم الاردنية المدير التنفيذي السيدة نرمين النابلسي ، وعن أكاديمية ” هللو وورلد كيدز” المؤسس و المدير التنفيذي السيدة حنان خضر ، بحضور ممثّلين عن شركة ” بروجرس سوفت” ProgressSoft.

وقالت المديرة التنفيذية لمبادرة التعليم الأردنية نرمين النابلسي : “نحن فخورون جداً بهذه الشراكة التي نأمل ان تحقق أهدافها المرجوة لنخرج بمثال حي مطبق لتعليم البرمجة للأطفال في الأردن في مجموعة من مدارس وزارة التربية و التعليم”.

وأكّدت النابلسي بأن تطبيق برنامج “HelloWorldKids ” مطابق لاهداف و نموذج عمل المبادرة لدمج التكنولوجيا في التعليم ، موضحة بأن أهداف مبادرة التعليم الأردنية بشكل عام تتركز في تحفيز عملية تطوير التعليم من خلال الإبداع ودمج التكنولوجيا في التعليم بما يسهم في الإضافة النوعية للطلبة والمعلمين من أجل بناء الإقتصاد المعرفي والمساهمة في التنمية البشرية.

و شكرت شركة بروجرس سوفتProgressSoft لدعمهم هذا المشروع و عبّرت عن مدى حماسها لتكثيف الجهود للقيام بكل ما يتطلب لإنجاح هذا المشروع.

ومن جهتها اكدت المؤسسة والمديرة التنفيذية لأكاديمية ” هللو وورلد كيدز” حنان خضر على أهمية هذه الشراكة الجديدة التي ستدخل منهاج لتعليم الاطفال البرمجة في المدارس الحكومية، مشيرة الى ضرورة الإسراع في التغيير في الاطفال و في تعليمهم ما يحتاجونه لمواكبة هذا العصر حيث قالت ” في كل لحظة بتمرق احنا قاعدين بنخسر فرصة” !!

وقالت أن تعميم فكرة تدريس وتعليم الاطفال أُسُس البرمجة يسهم في بناء جيل واعد يفهم ويطبّق وينتج برمجيات وتكنولوجيا، ممّا يقلص الفجوة بيننا وبين الغرب في هذا المجال.

و اوضح يزن جولدشتاين من شركة بروجرس سوفت ProgressSoft الداعمين للمشروع أن السبب الأساسي في دعمهم لهذا المشروع أنه يُعنى بالاطفال، أي يتعلّق بالمستقبل و قوة التغيير بعد 10 أعوام قادمة. لافتاً الى ما يواجهه القطاع من مشاكل في البحث عن مبرمجين حقيقيين ذوي كفاءة عالية مؤكداً بأن برنامج ومنهاج مثل ” هللو وورلد كيدز” يسهم في حل هذه المشكلة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى