اقتصادتطبيقات ذكيةتكنولوجياريادة

أغنى وأصغر 7 رواد أعمال في العالم وكيف حصلوا على ثروتهم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في عالم الأعمال لا يلعب عامل السن دورا كبيرا هذه الأيام، فالفكرة الصغيرة قد تتحول مع أي شاب صغير السن يمتلك الحماس والتفكير المناسب لتصبح من أكبر مشاريع العالم هذه الأيام.
لذلك إليكم 7 من أكثر رجال الأعمال ثراء تحت سن 35 سنة وصلت ثروتهم إلى مليارات الدولارات وسنعرف كيف حصلوا عليها أيضاً.

1- ناثان بليكريزج ( Nathan Blecharczyk )
المليونير الأمريكي تخطت ثروته 3 مليارات دولار أمريكي وهو في سن 32 من عمره وحصل على ثروته عن طريق تأسيس وبرمجة موقع “AIRBNB” وهو الموقع الأشهر في العالم لتأجير المبيت، يمكنك التعرف على قصة نشأة الموقع من هنا.

2- إليزابيث هوملز (Elizabeth Holmes )
الأمريكية صاحبة الثروة التي وصلت إلى 4.5 مليار دولار أمريكي هي صاحبة فكرة موقع “ثيرانوس” وهو الأشهر في مجال الصحة وأبحاث الدم، لتصبح هي أصغر مليارديرة (31 سنة ) بدأت مشروعها بحوالي 3000 دولار أمريكي فقط.

3- سكوت دانيال دونكان (Scott Daniel Duncan)
هذا الشاب هو وريث عائلة “دونكان” مالك شركة “Enterprise Products” التي تعمل في مجال البترول والغاز الطبيعي الآن، ويعتبر من أكثر رجال الأعمال اجتهادا في تنمية مشروعات الشركة وثروته أيضاً.

4- إدواردو سافرين ( Eduardo Luiz Saverin)
البرازيلي هو أحد مؤسسي “فيسبوك” ويعتبر من أصغر وأنجح رواد الأعمال في العالم ورغم مشاكله القانونية مع “مارك زوكربيرج” إلا أنه يمتلك 5% من أسهم الشركة لتصل ثروته إلى 5 مليارات دولار أمريكي في سن 33 عاما فقط.

5- يانج هويان (Yang Huiyan)
تملك عائلتها شركة “Country Garden” العالمية في مجال العقارات وأصبحت هي المساهم الرئيسي في الشركة بعد أن نقل والدها ثروته إليها وتعتبر هي خامس أغنى الأشخاص في الصين بالكامل وهي أغنى إمرأة في قارة آسيا أيضاً وتبلغ ثروتها 5.9 مليار دولار في عمر 34 عاما فقط.

6- داستن موسكوفيتز ( Dustin Moskovitz )
هو أحد مؤسسي شركة “فيسبوك” أيضاً بل يعتبر هو الشخص الثالث بعد “مارك” في الشركة وتصل ثروته إلى 9.3 مليار دولار أمريكي.

7- مارك زوكربيرج (Mark Zuckerberg)
من منا لا يعرف مؤسس شركة “فيسبوك” ؟ إنه مارك صاحب 31 عاما والثروة التي تقدر بحوالي 41.6 مليار دولار حيث أنه يملك النسبة الأكبر من الأسهم في شركة “فيسبوك” وكما تعلمون فالأمر بدأ بفكرة بسيطة.. للغاية.

المصدر : موقع ارقام ديجيتال

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى