اتصالاتتطبيقات ذكيةشبكات اجتماعية

تويتر تفكر في إلغاء حد الـ 140 حرفا للتغريدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يعمل تويتر على مشروع من شأنه أن يسمح للمستخدمين بمشاركة محتوى أطول من 140 حرفا.

ويخشى القائمون على الموقع، في حال عدم قيامهم بهذه الخطوة، من عدم قدرتهم على المنافسة مستقبليا مع لاعبين كبار أمثال الفيسبوك والـ WhatsApp و الـ WeChat، والتي استثمرت جميعها بشكل كبير في قدرات التراسل الخاصة بها.

ويقود الرئيس التنفيذي للشركة والشريك المؤسس “جاك دورسي” المشروع، الذي أطلق عليه اسم “140 بلاس”، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

ويأتي هذا التحرك فيما تعمل تويتر على استعادة اتجاه النمو لدى مستخدميها، بعد أن شهد متوسط النمو الشهري لمستخدمي الموقع في الربع الثاني أبطأ وتيرة له منذ الطرح العام لأسهم الشركة في 2013.

ويناقش المسؤولون التنفيذيون في الشركة أيضا القيام بتغييرات في كيفية قياس الأحرف، نقلا عن أشخاص مطلعين على المسألة، مثل استثناء روابط الانترنت من عدد الأحرف .

وخلال السنوات الأخيرة كانت قد تمت مناقشة الحد الأقصى للحروف أكثر من مرة داخل الشركة، وازدادت وتيرة المناقشات في الأشهر الأخيرة تحت قيادة “جاك دورسي”، وتأمل الشركة من هذه الخطوة أن توسع قاعدة مستخدميها، من خلال تقديم وسائل أكثر إراحة لهم في التعبير عن آرائهم.

الجدير بالذكر أن الشركة أزالت حد الـ 140 حرفاً من رسائلها الخاصة المعروفة باسم DMs خلال الشهر الماضي.

المصدر : موقع روسيا اليوم

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى