اقتصادالرئيسية

هيئة الاستثمار تواصل عملها للتسهيل على المستثمرين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أكدت هيئة الاستثمار في بيان صادر عنها اليوم أنها قامت باتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والتي من شأنها الحفاظ على سلامة مراجعيها والموظفين العاملين في هيئة الاستثمار إضافة إلى ضمان سير العمل في الهيئة خاصة فيما يتعلق بإستقبال كافة طلبات المستثمرين والمتعلقة بالإعفاءات والتسهيلات والخدمات المقدمة لهم بموجب قانون الإستثمار لسنة 2014.

وأضاف البيان أنه تم وضع خطة عمل لموظفي الهيئة تضمن عدم تأخير أي طلب يقدم من قبل أي مستثمر لهيئة الإستثمار، حيث يمكن للمستثمر ومن خلال التطبيق الإلكتروني الذكي لهيئة الإستثمار (هيئة الإستثمار الأردنية)، التقدم الكترونياً للعديد من الخدمات المتعلقة بالمستثمر دون الحاجة لزيارة هيئة الإستثمار، وهذه الخدمات هي:

(خدمة إصدار وتجديد بطاقة مستثمر فئة (أ / ب)، خدمة إصدار بدل فاقد / تالف بطاقة مستثمر فئة (أ / ب)، خدمة إصدار وتجديد بطاقة أفراد عائلة المستثمر، خدمة تسجيل المؤسسات داخل المناطق التنموية، خدمة إصدار تراخيص بيئية، خدمة التسجيل والتعديل في غرفة تجارة عمان، خدمة تجديد وتسجيل الإشتراكات في غرفة صناعة عمان، خدمة تغيير صفة الإستعمال، خدمة تسجيل مؤسسة فردية لأول مرة، تظلم المستثمرين، طلب براءة ذمة، إصدار تراخيص قطاعية – سياحية، إصدار تراخيص قطاعية – زراعية).

أما فيما يتعلق بباقي الخدمات غير المشمولة في التطبيق الذكي أكد البيان أن هيئة الإستثمار تستقبل طلبات المستثمرين مباشرةً في مقرها وتحرص على السير بإجراءات متابعتها دون أي تأخير لأي طلب، لحين إستكمال باقي إجراءات أتمتة تلك الخدمات.

وجاء هذا البيان تماشياً مع الإجراءات التي إتخذتها الحكومة الأردنية للتعامل مع أزمة كورونا والتأكيد على تنظيم سير العمل في القطاع العام والذي يضمن بقاء العمل في الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والرسمية مستمراً.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى