الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

وزير التربية: تعليق دوام المدارس لا يعني توقف العملية التعليمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أهمية دور المعلمين كشريك أساسي في العملية التعليمية وضمان استمراريته، مبيناً أن قرار التعليق لا يعني توقف العلمية التعليمية.

وقال إن دور المعلمين في المدارس سيتحول خلال فترة التعليق لدوام المدارس، إلى التنسيق مع الطلبة وأولياء الأمور وفق تعليمات خاصة ستعلن يوم غد، وبما يضمن حق الطلبة بالتعليم، ومتطلبات العملية التعليمية.

وأضاف لوكالة الأنباء الاردنية (بترا)، اليوم السبت، أن اجتماعاً في الوزارة سيبحث يوم غد الأحد، خطة الوزارة في موضوع التعلم عن بعد، ودور المعلمين في هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن.

كما أكد الدكتور النعيمي، أنه سيتم اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، بث دروس متلفزة لطلبة التوجيهي للفصل الدراسي الثاني، فيما ستبدأ الوزارة تفعيل منظومة التعلم الإلكتروني لبقية الصفوف اعتباراً من الأسبوع المقبل، بحيث يتمكن الطلبة من الدخول للمنصة وتصفح المحتوى الإلكتروني التعليمي للمنصة وبشكل مجاني.

وبين أن الوزارة ستصدر جملة من الإرشادات والتعليمات للطلبة والمعلمين وأولياء الأمور فيما يتعلق بالتعلم عن بُعد.-(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى