الرئيسيةتكنولوجيا

الذكاء الاصطناعي يخضع قريبا لمدونة قواعد اخلاقية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الجديد

تجنبا للفوضى المتوقعه من جراء اعمال تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي ، اصبحت هناك حاجة ملحة لتنظيم سلوك المتعاملين مع هذه التقنية البالغة التأثير .

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، تشكيل فريق من الخبراء لإعداد “مدونة قواعد أخلاقية”، للممارسات في مجال الذكاء الاصطناعي.

وسيقوم الفريق الذي يضم 24 خبيراً من أنحاء العالم، بإعداد مسودة أولية لما تصفه اليونسكو بـ “أول وثيقة عالمية لتحديد معايير” الذكاء الاصطناعي.

وقالت المدير العام لليونسكو، أودري أزولا “إنها مسؤوليتنا أن نقود نقاشاً عالمياً واعياً من أجل دخول هذا العصر الجديد بأعين مفتوحة، دون التضحية بما لدينا من قيم، من أجل إقامة قاعدة عالمية مشتركة من القيم الأخلاقية للذكاء الاصطناعي”.

وقالت اليونسكو إنه من المقرر أن تتبنى الدول الأعضاء بالمنظمة النسخة النهائية من المدونة الأخلاقية في مؤتمر عام يعقد العام المقبل.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى