أخبار الشركات

شركة أردنية تتيح إنجاز معاملات إقامات الموظفين في السعودية إلكترونياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اجتذب نظام الربط والتكامل بين أنظمة “ميناآيتك” مع خدمة “مقيم” 15 شركة سعودية تسعى لانجاز معاملات إقامات الموظفين العاملين لديها إلكترونياً.

ويأتي هذا الانجاز بعد تكامل عمليات الربط ما بين “ميناآيتك” – الشركة الاردنية المتخصصة في برمجيات وحلول إدارة الموارد البشرية والإدارة المؤسسية – مع بوابة “مقيم” الإلكترونية التابعة لشركة “علم” السعودية.

واستطاع هذا النظام جذب 15 شركة سعودية خلال فترة 9 شهور الماضية بعد الإعلان عن تدشين عمليات الربط مطلع العام الحالي، والتي أتاحت إصدار تأشيرات الخروج والعودة والغاءها من خلال نظام الموارد البشرية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “ميناآيتك” الدكتور بشار حوامدة: تعتبر السوق السعودية من أهم الأسواق التي تعمل فيها الشركة، حيث تسعى الشركة دائما الى تطوير وتوفير الحلول لتعزيز تواجد الشركة في هذا السوق الحيوي لقطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف “أن عمليات الربط التي تتيحها أنظمة شركة “ميناآيتك” مع بوابة “مقيم” اثبتت فعاليتها بشكل كبير خلال الأشهر الماضية، حيث يوجد طلب متزايد على اضافة عمليات الربط عند شركات بمستويات مختلفة تعمل في السوق السعودية”.

وأشار حوامدة إلى أهمية التكامل في العمل ما بين شركات القطاع الخاص، إذ أن هذا الربط لم يكن ليتم إنجازه دون استخدام بوابة “مقيم” التي تتيحها شركة “علم” السعودية، والتي ترتبط هي بالدوائر والمؤسسات الرسمية بهدف إنجاز معاملات الدخول والخروج وتأشيرات العودة، وغير من  الخدمات الالكترونية التي تتيحها الشركة.

وأكّد أنّ الشركة تسعى تعميم استخدام هذا الربط في جميع الشركات التي تستخدم أنظمة “ميناآيتك” المختلفة في السعودية والتي تضم مئات الشركات، ناهيك عن إتاحة مزايا مختلفة في أنظمة الشركة والتي تتواجد على منصات مباشرة أو منصّات الحوسبة السحابية.

هذا وتتيح خدمة مقيم عدة خدمات رئيسية للشركات، والتي تتضمن ربط المنشاة إلكترونياً بالمديرية العامة للجوازات وخدمات تمكن من إصدار تأشيرة الخروج والعودة، وتمديد تأشيرة الخروج والعودة أو إلغائها، وإصدار تأشيرة الخروج النهائي والإطلاع على المعلومات المحدثة الخاصة بالمكفولين لدى شركتك، والتأكد من أوضاعهم والكثير غيرها من الخدمات، حيث يمكن القيام بهذه الخدمات من المكتب في دقائق، مما لا شك أنّ هذا الربط الإلكتروني يساعد على رفع الأداء، وتعزيز الكفاءة واختصار الوقت والجهد الذي يستغرقه إنجاز المعاملات والتأشيرات ويقلل من التكاليف الإدارية.

فيما تتيح ميناآيتك عدة أنظمة خاصة لادارة الموارد البشرية، وهي تضم: نظام تخطيط وإدارة وتطوير الموارد البشرية MenaHR، نظام إدارة شؤون الموظفين والرواتبMenaPay، ونظام خدمات الموظفين / المدراء  MenaME، والمنصة التقنية الخاصة بتقييم الموظفين بالطرق الحديثة  Mena360، ونظام خاص بالتحليل ودعم اتخاذ القرار  MenaExplorer، ونظام التذكير عبر الموبايل  MenaSMS، خدمات الاستعانة بمصادر خارجية Outsourcing Services، بالإضافة إلى تطبيق الهواتف الذكية الذي يجعل الموظفين والمدراء أكثر تفاعلا مع المعلومات المتعلقة بالموارد البشرية على شبكة الإنترنت mobile MenaME.

كما عملت ميناآيتك ومن خلال الذراع الاستثماري MenaIP على تطوير انظمة مختلفة تعتمد على تقنية الحوسبة السحابية وهي:  MenaLite: وهو نظام الرواتب وخدمات الموظفين الذاتية،  MenaCRM: وهو نظام إدارة علاقات العملاء واتمتة عملية المبيعات وادارة دعم العملاء الخاص بالمؤسسة،  MenaTracks: نظـام الدعـم الفني واستقبال ومتابعة الشكاوى،  MenaCPM: وهو نظام لإدارة وتطبيق الاستراتيجيات المؤسسية، هذا وأطلقت مؤخراً  MenaDMS: وهو نظام لأرشفة وإدارة الوثائق المؤسسية، اضافة الى نظام الحضور  MenaTA  للمساعدة على زيادة الإنتاجية والنمو.

للمزيد حول شركة MenaITech”:

http://www.menaitech.com

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى