الرئيسيةهواتف ذكية

تراجع حاد لمبيعات الهواتف الذكية في اكبر سوق بالعالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وسط ترقب مشوب بالقلق والحذر ، تم الافراج عن ارقام مبيعات الهواتف الذكية في الصين ، اكبر سوق للهواتف الذكية في العالم ، لشهر فبراير 2020.

وأكد التقرير أن شحنات الهواتف المحمولة المحلية في الصين تراجعت بنسبة 56% في فبراير على أساس سنوي وسط معاناة البلاد من التأثير الاقتصادي لفيروس كورونا .

كما انخفض عدد الطرز الجديدة التي أصدرتها شركات تصنيع الهواتف الصينية بنسبة 75% تقريبا مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، ليصل إلى 10 وحدات، وفقا لتقرير صادر عن الأكاديمية الصينية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما أظهرت بيانات أن شركة آبل باعت أقل من نصف مليون جهاز آيفون في الصين في شهر فبراير الماضي، حيث أدى تفشي فيروس كورونا إلى خفض الطلب على الهواتف الذكية إلى النصف.

وباعت العلامات التجارية للهواتف المحمولة ما مجموعه 6.34 ملايين جهاز خلال شهر فبراير في الصين، وذلك بانخفاض بلغت نسبته 54.7% من 14 مليون في الشهر ذاته من العام الماضي، وذلك حسبما أظهرت بيانات من أكاديمية الصين لتقنية المعلومات والاتصالات. ويعد هذا الرقم هو الأدنى منذ عام 2012.- الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى