اتصالاتالرئيسية

ضريبة إضافية على شركات التكنولوجيا الكبرى في بريطانيا اعتبارا من بداية نيسان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ستسري ضريبة المملكة المتحدة التي تبلغ نسبتها 2 في المائة على شركات التكنولوجيا الكبيرة متعددة الجنسيات في الأول من شهر نيسان ( أبريل). 

بقدر ما قد تعترض شركات التكنولوجيا الكبرى في الولايات المتحدة ، فهذه ليست مزحة يوم كذبة أبريل ، بل حقيقة واقعة سيتم تنفيذها .

أعلنت المملكة المتحدة لأول مرة عن “ضريبة الخدمات الرقمية” في عام 2018 ، وبعد جولتين من المراجعة ، أصبحت جاهزة للتشريع.

سوف يفرض التشريع الجديد ضريبة بنسبة 2 في المائة على الإيرادات من محركات البحث وخدمات الوسائط الاجتماعية والأسواق عبر الإنترنت التي تستمد القيمة من مستخدمي المملكة المتحدة.

سيتم تطبيق الضريبة فقط عندما تحقق الشركات أكثر من 500 مليون جنيه إسترليني (حوالي 650 مليون دولار) من تلك الأنشطة الرقمية وعندما يتم الحصول على أكثر من 25 مليون جنيه إسترليني (حوالي 35 مليون دولار) من تلك الإيرادات من مستخدمي المملكة المتحدة.

توقعت حكومة المملكة المتحدة أن الضريبة يمكن أن تجمع أكثر من 400 مليون جنيه إسترليني (512 مليون دولار) سنويًا. لا تزال المملكة المتحدة تعتقد أن الخيار الأفضل على المدى الطويل هو قواعد ضرائب الشركات الدولية الجديدة ، وتقول إنها “ملتزمة بعدم تطبيق” ضريبة الخدمة الرقمية إذا تم وضع مثل هذه القواعد.- الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى