اقتصادالرئيسية

الرزاز يترأس اجتماعا للفريق الاقتصادي خصص لمناقشة آثار كورونا على الاقتصاد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا

خصص الفريق الاقتصادي اجتماعه الذي عقده اليوم الخميس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لمناقشة الآثار المتوقعة لفيروس كورونا المستجد على الاقتصاد الاردني وعدد من القطاعات الاقتصادية .

وناقش الفريق الاقتصادي السياسات والاجراءات الواجب اتخاذها لحماية ودعم القطاعات الاقتصادية المتوقع ان تتأثر نتيجة لتداعيات هذا المرض .

وقال رئيس الوزراء في تصريح صحفي عقب الاجتماع، إن الحكومة تعمل بشكل حثيث ومستمر على الامور المتعلقة بالمرض والعدوى والوقاية منه وهي تضع المواطنين اولا بأول بالمعلومات المتعلقة به وبكل شفافية “وهناك فريق يعمل على مدار الساعة على هذا الملف”.

ولفت الرزاز إلى أن اجتماع  الفريق الاقتصادي اليوم الذي ضم جميع الوزارات المعنية والبنك المركزي الاردني، جاء في سياق التركيز على الجانب الاقتصادي نتيجة لتداعيات هذا المرض على الاردن وجميع دول العالم من الناحية الاقتصادية.

وقال رئيس الوزراء “بدأنا اعتبارا من اليوم بوضع تصور متكامل لإجراءاتنا المحلية بهذا الصدد”، لافتا إلى أن هناك قطاعات تتأثر بشكل مباشر مثل قطاع السياحة وعلينا ان نتعاون مع هذه القطاعات لتجتاز هذه المرحلة بكاملها. واكد ضرورة وضع خطة متكاملة للقطاعات المختلفة التي تتأثر سلبا وبنفس الوقت معالجة كل القضايا المتعلقة بالتجارة الخارجية والداخلية “ونتأكد ان هناك مخزونا كافيا من المواد الغذائية والسلع الاساسية ومشتقات الطاقة “.

وأعلن رئيس الوزراء ان الحكومة ستخرج خلال الايام القليلة القادمة بتفاصيل حول هذه المواضيع، مشددا على ان الامور مطمئنة في جميع هذه الامور. وتابع “نحتاج الى متابعة مستمرة بشأن جميع الامور بحيث يعمل الفريق الاقتصادي على متابعة الجانب الاقتصادي ويركز فريق الخدمات والصحة على متابعة المرض ومنع انتشاره في المملكة “.

واشاد رئيس الوزراء بالمشاركة الحقيقية من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني عبر مبادرات تثبت تكاتف جميع ابناء الوطن في هذه اللحظات التي سنتجاوزها بحول الله.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى