الرئيسيةتكنولوجيا

” اليرموك” تعد برنامجا لتدريب أعضاء الهيئة التدريسية على نظام التعلم الالكتروني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي مؤخرا برنامج التدريب على التعلم الالكتروني لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، والذي ينظمه مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة ضمن استعدادات جامعة اليرموك في التسريع باتخاذ الاجراءات المناسبة من أجل الحفاظ على استمرارية العملية التدريسية في الجامعة بناء على توجيهات التعليم العالي والبحث العلمي في حال اتخاذ قرار حكومي بتعطيل المدارس والجامعات في ضوء انتشار مرض كورونا في الدول المجاورة.

واشاد كفافي بجهود القائمين على البرنامج والمدربين وسعيهم من أجل تدريب أعضاء الهيئة التدريسية من مختلف كليات الجامعة وتمكينهم من استخدان نظام التعلم الالكتروني في العملية التدريسية، ورفع نسبة مستخدمي هذا النظام من اعضاء الهيئة التدريسية من 34% إلى 100%، الأمر الذي ينعكس ايجابا على تحسين وتطوير العملية التدريسية في الجامعة، ويواكب ما يشهده قطاع التعليم العالي في العالم من تغيرات متسارعة في عصر الثورة المعلوماتية والاتصال.

وثمن إقبال أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة على المشاركة في هذا البرنامج التدريبي الذي يهدف إلى تعزيز مهارات أعضاء الهيئة التدريسية في التعامل مع نظام التعلم الالكتروني، وكيفية إعداد الخطة الدراسية والمواد التعليمية للمساقات الكترونيا، الأمر الذي يضمن استمرارية العملية التعليمية في حال حدوث أي طارئ من جهة، وبما يرسخ مفهوم التعليم الالكتروني لدى الطلبة من اجل الارتقاء بالعملية الأكاديمية والعلمية في الجامعة، مشددا على أن اليرموك ومن خلال هذه الاجراءات وغيرها من الأنشطة والفعاليات تسعى للقيام بدورها ومسؤوليتها المجتمعية كمؤسسة تعليمية وطنية في نشر الوعي لدى المجتمع بطرق الوقاية من فايروس كورونا وتعريف الطلبة بأهمية تطبيق السلوكات الصحية من أجل ضمان عدم انتشار هذا المرض في الأردن. ويذكر ان البرنامج التدريبي بدأ اليوم الأربعاء الموافق 11/3/2020 بمشاركة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية لكلية التربية، وينتهي يوم الخميس الموافق 19/3/2020، بواقع ساعتين تدريبيتين لكل مجموعة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى