الرئيسيةريادة

وزير التعليم العالي يزور كلية لومينوس الجامعية التقنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا

زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق اليوم الأربعاء، كلية لومينوس الجامعية التقنية.

وأشاد الدكتور توق، بحضور رئيس مجلس أمناء الكلية الدكتور ممدوح العبادي، وعميد كلية لومينوس الجامعية التقنية الدكتور أيمن مقابلة، بدور الكلية وانجازاتها التعليمية.

واستهل توق زيارته بجولة في المشاغل الهندسية ومختبرات الكلية الحديثة والمتطورة، إضافة إلى قسم عبد العزيز الغرير للحوسبة المتقدمة، المتوقع افتتاحه الشهر الحالي، وتم تجهيزه بأحدث الأجهزة، لعقد الدورات التدريبية المتعلقة بتطوير البرمجيات العالمية، ويوفر هذا القسم أكثر من 1300 منحة دراسية منتهية بالتشغيل للشباب والشابات في مادة البرمجة.

كما زار الوزير توق قسم الفندقة والسياحة، المجهز على شكل فندق مصنف بخمسة نجوم يضم خمسة مطابخ تعليمية حديثة ، إضافة إلى مطعم وغرفتي نوم لتعليم التدبير المنزلي، وقسم استقبال وآخر للحجوزات ويصل عدد الطلبة الملتحقين بالدراسة في هذا القسم نحو 1700 طالب وطالبة.

واطّلع على انجازات قسم تكنولوجيا السيارات والذي تم افتتاحه قبل عدة أشهر بالشراكة مع شركة بوش العالمية لتكنولوجيا المركبات، حيث يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة ، ويقدم برنامجي البكالوريوس والدبلوم الدولي في هندسة تكنولوجيا السيارات.

واختتم الدكتور توق جولته بزيارة لقسم وسائل الإعلام الإبداعية، والذي يعد أحد أكبر الفروع من بين 54 كلية منتشرة في 28 بلداً حول العالم، ويضم القسم استوديوهات ومعدات متطورة.

والتقى الوزير خلال زيارته عددا من الطلبة وتحاور معهم حول التعليم التقني وفرص العمل التي توفرها الكلية لهم.

يشار إلى أن كلية لومينوس هي كلية جامعية تقنية تقدم برامج البكالوريوس والدبلوم المحلي والدولي، إضافة إلى دورات تدريبية متخصصة ومتنوعة في مختلف المجالات.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى