الرئيسيةريادة

هندسة فيلادلفيا تحصل على المركز الأول في مسابقة دعم المشاريع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عمون

تحقيقا لرؤية جامعة فيلادلفيا في التطور والتميز في التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وفق المعايير الدولية ولأجل بناء شراكات استراتيجية مع الجهات ذات العلاقة عملت كلية الهندسة والتكنولوجيا على المشاركة الفاعلة في المسابقات والمعارض والمؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية.

ومن بين المشاركات لهذا العام حصول فريق من قسم الهندسة المدنية على المركز الأول في مجال الهندسة المدنية وهندسة العمارة في مسابقة لمشاريع التخرج التي يدعمها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبالتعاون مع مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير(KADDB) على مستوى جميع الجامعات الاردنية. عنوان المشروع هو “اعادة ترميم العناصر الانشائية المتضررة من الانفجارات بواسطة الخرسانة المعاد تدويرها والياف الكربون المسلحة” بإشراف الدكتور علاء طالب عبيدات والمهندسة ريم محمد البطاينة وبمشاركة الطلبة عبدالرحمن خالد سويدان ويوسف قاسم العبيدي ومهند كمال الدين صايمة.

يتناول المشروع موضوع التوجه العالمي للحفاظ على البيئة والمساعدة في إعادة إعمار المناطق المتضررة نتيجة الحروب.

وثـمن الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة الجهود المبذولة من قبل اعضاء هيئة التدريس في الجامعة لتوجيه مشاريع التخرج التي ينجزها الطلبة لخدمة المجتمع ومشاريع التنمية في المملكة الأردنية الهاشمية وكذلك في الدول العربية علماً بأن هناك العديد من الطلبة العرب يواصلون دراستهم في جامعة فيلادلفيا.

وأكد رئيس الجامعة بأن موضوع المشروع الذي حصد الجائزة الأولى يعتبر من المواضيع المهمة التي تقع على عاتق المهندسين العاملين في الهندسة المدنية وهندسة العمارة لإعادة اعمار العديد من المدن العربية التي تعرضت الى اضرار كبيرة نتيجة الحروب والأوضاع غير المستقرة في بعض الدول العربية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى