اقتصادالرئيسية

الرزاز عن تداعيات كورونا: نحن بخير ولدينا ما يكفي من السلع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

عمون

أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الخميس، أن الحكومة تعملُ بشكل ٍحثيث على متابعة الاستعدادات لمواجهة فيروس ‎كورونا.

وقال الرزاز، إن الفريق الاقتصادي الحكومي يتابع تداعيات تأثير فيروس ‎كورونا على الاقتصاد المحلي ومختلف القطاعات، مشيرا الى ان الحكومة بدأت بوضع تصور متكامل للاجراءات المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف، أن تداعيات تأثيرات الكورونا أثرت على الاقتصاد العالمي باكمله، مشيرا الى انه يتوجب الاهتمام بتداعياته على الاقتصاد المحلي وهو ما يعمل عليه بشكل حثيث الفريق الاقتصادي الحكومي.

ولفت الرزاز الى ان الحكومة بدأت بوضع تصور متكامل للاجراءات المتعلقة بالتجارة المحلية والخارجية، والتأكد من كفاية المخزون من المواد والسلع الأساسية والغذائية ومشتقات النفط، مشيرا الى أن الحكومة ستعلن في قادم الأيام عن تفاصيل التصور الجديد.

ولفت الى أنه مجلس الوزراء سيعمل على التعاون مع مختلف القطاعات التي تأثر عملها بشكل مباشر بتداعيات فيروس ‎كورونا مثل قطاع السياحة، مؤكدا ضرورة العمل ضمن خطة متكاملة لاجتياز المرحلة.

وأكد الرزاز على أهمية المشاركة الحقيقية بين مختلف أطياف المجتمع في التكاتف لأجل اجتياز مرحلة تأثيرات فيروس كورونا على مختلف القطاعات.

وثمن دور مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص ومبادراته لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى