الرئيسيةتطبيقات ذكية

ابل تحذف تطبيقات كورونا الغير معتمدة رسميا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الجديد

بدأت شركة ابل في تنفيذ سياسة جديدة على متجرها الخاص بالتطبيقات كأحد وسائل مواجهة فايروس كورونا المستجد الذي ضرب عدة اماكن في العالم.

وقررت شركة ابل حذف عدداً من التطبيقات المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) من متجرها الإلكتروني “آب ستور” لأنها لا تتبع مؤسسات معتمدة مثل الحكومات أو المستشفيات في خطوة تستهدف منع انتشار المعلومات المضللة أو الخطأ عن المرض.

ونقلت شبكة سي.إن.بي.سي التلفزيونية عن أربعة من مطوري التطبيقات القول إن أبل رفضت نشر التطبيقات التي تعرض حالة انتشار الفيروس في مختلف الدول والمناطق وكذلك الدول الموجود فيها إصابات مؤكدة بالفيروس. وتعتمد بعض هذه التطبيقات على بيانات مأخوذة من مصادر مثل منظمة الصحة العالمية.

وقال المطورون إن موظفي أبل قالوا لهم إن أي شيء متعلق بفيروس كورونا المستجد يجب أن يصدر عن مؤسسات صحية معتمدة أو حكومية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى