الرئيسيةريادة

بدء استقبال طلبات الترشح لمسابقة الإبداع الشبابي منتصف حزيران

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أعلنت وزارة الثقافة عن بدء استقبال طلبات الترشح لمسابقة الإبداع الشبابي لعام 2020 خلال منتصف حزيران المقبل.

وتهدف المسابقة، وفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم، إلى الكشف عن المواهب الإبداعية الشابة لتبنيها والأخذ بيدها من أجل أن تكون رافداً حقيقيّاً للحركة الثقافية في الأردن.

وقال البيان إن المسابقة تستهدف فئة الشباب من 18 إلى 30 عاما، ضمن حقول القصة، الشعر، الرواية، النص المسرحي، الرسم، والتصوير الفوتوغرافي.

وبإمكان الراغبين بالمشاركة مراجعة مركز الوزارة ومديريات الثقافة في المحافظات، وفقا للشروط العامة للمسابقة، وهي: أن يكون المتقدم أردني الجنسية وضمن الفئة العمرية من 18 إلى 30 عاماً، وأن يتقدّم المتسابق إلى حقل واحد من حقول المسابقة، وأن لا يكون العمل المقدم للمشاركة قد فاز بأي جائزة سابقة، وأن لا يكون قد فاز بأحد المراكز الثلاثة الأولى في حقل من حقول المسابقة وينوي التقدم للمنافسة في الحقل نفسه مرة ثانية.

كما يشترط ان يكون المتسابق مستعدّاً لمناقشة عمله أمام اللجنة المتخصّصة في المراحل النهائية من المسابقة، كما أنه يجوز التقدم بأعمال منشورة أو غير منشورة، والمواد المشاركة في المسابقة لا تردّ إلى إصحابها تحت أيّ ظرف، باستثناء اللوحات الفنية، ومن حق الوزارة الاحتفاظ باللوحات الفائزة في مسابقة الرسم والتصوير الفوتوغرافي.

وأشار البيان إلى ضرورة عدم كتابة اسم صاحب المشاركة في متن العمل، أو وضع أيّ إشارة تدل عليه، وأن يعبئ المتسابق طلب ترشيحه للجائزة حسب الاستمارة المعتمدة متضمّناً تاريخ الولادة، والعنوان مفصّلاً، مع ضرورة إرفاق صورة عن شهادة الميلاد أو هوية الأحوال المدنية.

ودعت الوزارة الراغبين بالمشاركة الى زيارة موقعها الالكتروني http://www.culture.gov.jo للاطلاع على الشروط الخاصة بكل حقل من حقول المسابقة، وتعبئة استمارة الترشح

بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى