الرئيسيةتكنولوجيا

اختتام أعمال الجناح الأردنيّ الأول في معرض ومؤتمر “إنترنت الأشياء” بالسعوديّة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اختتمت اليوم أعمال الجناح الأردنيّ الأول الذي أُقيم ضمن مؤتمر إنترنت الأشياء” Saudi IoT Conference في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بمشاركة 5 شركات أردنيّة متخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بتنظيم من جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”.

ومكّنت “انتاج” الشركات الأردنيّة من التواصل المباشر مع الجهات العاملة في السعوديّة ضمن قطاع تكنولوجيا المعلومات، لاسيما وأن ملف “أنترنت الأشياء” يقود التحوّل الرقميّ بشكل كبير في كافة القطاعات.

وعرضت الشركات الأردنيّة الخمسة: إيكو تكنولوجي، ومايندروكتس والأوائل لأنظمة الحاسبات، وسينابتك للتكنولوجيا، واوبتيميزا، احدث حلول الأعمال التي تتوائم بشكل كبير مع متطلبات سوق العمل، إذ ان هذه الحلول تتميز بالمرونة العالية بحسب متطلبات الزبائن.

واكد المدير التنفيذي لجمعية “انتاج” المهندس نضال البيطار، أن إقامة الجناح الأردني في مؤتمر الانترنت الأشياء يعتبر إنجازا حقيقيا، نظرا لأنها المرة الأولى التي يُقام بها جناح أردنيّ مُتكامل في السعودية.

وقال المهندس البيطار، ان مؤتمر يعتبر فرصة حقيقية أمام الشركة الأردنية لتقديم خبراتها في المجالات التي تتقاطع مع “أنترنت الأشياء”، في حين ان السوق السعودي يعتبر من الأسواق الرئيسية لشركات تكنولوجيا المعلومات الأردنية.

وشدد على “انتاج” ستواصل عملها لإقامة أجنحة أردنية في الفعاليات التي ستنعقد في السعودية خلال الفترة المقبلة حتى تتيح الفرصة لأكبر عدد من الشركات الأردنية وذلك للاطلاع على متطلبات السوق هناك.

ويشار الى ان الجناح الأردني تم أقامته بدعم مع هيئة الاستثمار، إذ ان دور الهيئة يتكامل بشكل كبير مع جهود جمعية “انتاج” في تمكّين الشركات الأردنية من الدخول لأسواق مهمة وجديدة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى