المصارف الذكية

البنك الأهلي يطلق خدمة فتح حساب لحظي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أطلق البنك الأهلي الأردني خدمة “فتح حساب لحظي” تتيح للعملاء الحاليين والجدد فتح حساباتهم البنكية فوراً بشكل إلكتروني.

وقال البنك، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إنه يقدم جميع الخدمات البنكية من خلال هذه الخدمة لعملائه ودون الحاجة لزيارة أي من فروع البنك، ليكون أول بنك ينضم لخدمة “عالم مين” للتعرف والتحقق من الهوية التي أصبحت متاحة بالمملكة.

وقال مدير عام البنك محمد داود، إن تطبيق “أنا مين” يتيح الفرصة أمام عملاء البنك لإنشاء هوية “أنا مين” الرقمية بحيث تتم تعبئة البيانات الشخصية وتحميل صورة الهوية الشخصية وإثبات السكن والتوقيع المعتمد، ثم يقوم التطبيق من خلال تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات تعزيز الواقع بالقيام بتحديث خلال اتصال فيديو مع العميل. وأضاف أنه يتم خلالها القيام بالمئات من آليات وعمليات التحقق والتعرف وكشف التزييف ومطابقة المعلومات مع التوقيع وصورة الوجه والهوية والصورة الموجودة على الهوية، ومع انتهاء مكالمة الفيديو بنجاح للتعرف والتحقق من العميل، يتم إنشاء هوية “أنا مين” الرقمية الخاصة بالعميل على منظومة تم تطويرها باستخدام تقنيات البلوكشين بحيث تصبح هوية “أنا مين” الرقمية الخاصة بالعميل ثابتة لا يمكن تغييرها.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك سعد المعشر، إن إطلاق هذه الخدمة يأتي تحقيقاً للاشتمال المالي لجميع الأردنيين، ولإزالة العقبات التي تواجه المؤسسات وخاصة مؤسسات القطاع المصرفي بالتعرف على العميل والتحقق من هويته، وتبسيط عملية فتح الحساب المصرفي من خلال تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات تعزيز الواقع والبلوكشين التي تعد التقنية الأكثر أماناً بالعالم.

و”عالم مين” هي خدمة محتضنة من قبل شركة أهلي فينتك، وتم تطويرها ضمن حاضنة ومسارع أعمال أهلي فينتك للتكنولوجيا المالية بأيدٍ وعقول أردنية وبالشراكة مع شركتي مايكروسوفت وأوراكل.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى