الرئيسيةريادة

جامعة العلوم الاسلامية تطلق مبادرة الجيل القادم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بترا

أكد رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور وائل عربيات دور الجامعات في إعداد جيل جديد من القيادات الشابة، وأهمية تأهيلها لرفد القطاعين العام والخاص، لتأخذ دورها في تحقيق التنمية الشاملة.

وشدد عربيات خلال رعايته حفل اطلاق “مبادرة الجيل القادم” التي أطلقتها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة على أهمية دور الجامعات في تشكيل الوعي، وترسيخ ثقافة البحث العلمي ومأسسته لتحسين مستوياته ومخرجاته.

واكد أهمية توجيه البحث العلمي بالجامعات لخدمة المجتمع، واهمية ربطه بقضايا المجتمع، باعتبارها مؤسسات تساعد في عملية صنع القرارات، وتحليل السياسات، وتكوين اتجاهات لدى الطلاب والباحثين، نحو البحث والقدرة على حل المشكلات، باستخدام المعرفة المتاحة، والقدرة على التعلم الذاتي وغيره.

واكد مستشار المبادرة الدكتور حمدي مراد، أهمية المبادرة في النهوض بمستقبل الشباب وتمكينهم من تحقيق رؤيتهم للمستقبل، بالاعتماد على التدريب والتأهيل وفقًا لرؤية حكيمة.

يذكر أن هذه المبادرة تهدف إلى تنمية الشباب من خلال بناء قدراتهم من خلال تقديم التدريب، والذي يشمل تنمية المهارات، والإدارة، وإقامة المشاريع التجارية وريادة الأعمال. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى