الرئيسيةشبكات اجتماعية

معهد الإعلام ينهي ورشة صحافة الفيسبوك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بترا

نهى معهد الإعلام الأردني بالشراكة مع المركز الدولي للصحفيين أربع ورشات تدريبية حول صحافة وسائل التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، بمشاركة قرابة 100 من العاملين في المؤسسات الإعلامية.

وتضمنت الورش التي استمرت أربعة أيام عدداً من المحاور، من بينها رواية القصة والتحقق من الأخبار وتأمين الحسابات وتطوير وسائل التفاعل مع الجمهور.

وأبدى المشاركون من الصحفيين وطلبة الصحافة والإعلام والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي والمهتمين من مؤسسات المجتمع المدني، اهتماماً بمدى تأثير هذا النوع من الصحافة وتصدره كأهم منصات نشر المعلومات والأخبار.

وأشاروا إلى أن المعلومات التي تناولوها خلال الورشات تساعدهم في وصول أكبر للجمهور، وأكثر أماناً بمعلومات دقيقة.

ونال المشاركون الذين أكملوا أعمال ورشهم شهادة معتمدة من معهد الإعلام الأردني والمركز الدولي للصحفيين والفيسبوك.

واستفاد 120 مشاركاً ومشاركة العام الماضي من الورشات التي نظمها المعهد في مجال التحقق من الأخبار والأمن الرقمي والسرد القصصي والتفاعل، كجزء من برنامج تدريبي استهدف مئات الصحفيين في الوطن العربي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى