اقتصادالرئيسية

مطالبة بتعديل اسعار المشتقات النفطية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بترا

طالبت نقابة تجار الألبسة والأقمشة والأحذية بضرورة تعديل أسعار المشتقات النفطية بالسوق المحلية بما يتناسب وانخفاض أسعار النفط عالميا.

واشارت النقابة في بيان صحافي اليوم الاثنين الى أن أسعار النفط انخفضت بنحو أكتر من 50 بالمئة منذ بداية العام الحالي وحتى اليوم، جراء تبعات فيروس كورونا وحالة الركود التي طالت أسواق العالم وتراجع الإنتاج الصناعي في العديد من الدول.

وبينت ان تعديل اثمان المحروقات سيسهم في تخفيف الأعباء عن المواطن وزيادة السيولة بالسوق المحلية ودعم حركة نمو القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية وتقليل الكلف التشغيلية، ما ينعكس على اسعار السلع والخدمات.

وانخفضت أسعار النفط ومشتقاته بالأسواق العالمية خلال الأسبوع الأول من شهر آذار الحالي مقارنة مع معدل أسعارها لشهر شباط الماضي بحسب بيانات أعلنتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الاثنين.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى