الرئيسيةتطبيقات ذكية

“علي بابا” تقدّم نظاماً ذكياً يكتشف فيروس كورونا خلال 20 ثانية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

الخليج اون لاين

في خضم تسابق الجميع، ومن ضمنهم عمالقة التكنولوجيا، لتقديم حلول للوباء الذي يسببه فيروس كورونا حول العالم، قامت شركة “علي بابا” الصينية بتقديم مساهمة مؤثرة للحل.

إذ أعلنت الشركة، اليوم الثلاثاء، تطويرها لحل معتمد على “الذكاء الاصطناعي” قادر على اكتشاف فيروس كورونا خلال 20 ثانية فقط وبدقة تصل لـ96٪.

مع بداية تفشي المرض أعلنت كبرى شركات التكنولوجيا تقديمها المساعدة وبحثها للحلول للحدّ من انتشار المرض.

وفقاً لتقرير لموقع “Nikkei’s Asian Review”، تدّعي شركة “Alibaba” أن نظامها الجديد يمكنه اكتشاف الفيروس التاجي في فحوصات الأشعة المقطعية لصدور المرضى ورصد حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي. 

يستغرق تشخيص الذكاء الاصطناعي للمرض 20 ثانية فقط، وفقاً للتقرير، بينما يستغرق الأطباء بالتحاليل الاعتيادية عموماً نحو 15 دقيقة، حيث يمكن أن يوفر أكثر من 300 صورة للتقييم.

وتقول الشركة: “تم تدريب النظام على الصور والبيانات من 5000 حالة إصابة بالفيروس التاجي، وتم اختباره بالفعل في المستشفيات بجميع أنحاء الصين، وهناك 100 منشأة للرعاية الصحية على الأقل تستخدم حالياً شركة Alibaba’s AI”.

نظام شركة “علي بابا” هذا ليس الوحيد، إذ أعلنت شركة “Ping An” المقدمة للرعاية الصحية مؤخراً نظام صوت مشابه لنظام “علي بابا” أيضاً يعتمد على نظام ذكي لتحليل الصور وبدقة تصل لـ90%.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى