الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

نقابة المهندسين تقر التعديلات على صندوق التكافل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا

أقرت الهيئة العامة لنقابة المهندسين الأردنيين التعديلات المقترحة على مشروع نظام صندوق التكافل الاجتماعي.

وقال نقيب المهندسين أحمد الزعبي، خلال اجتماع الهيئة العامة اليوم السبت، إن التعديلات تمثل قفزة نوعية باتجاه إحداث تغيير بنيوي على طبيعة النظام وبنوده واعطاء ديمومة للصندوق، ما يفتح المجال أمام دخول أعضاء جدد للصندوق ويعزز اعداد المشتركين لديه وتخفيف الأعباء على المشتركين الحاليين دون المساس بحقوقهم، لافتا إلى أن التعديلات ستعيد التوازن لأعمار المشتركين من خلال تخفيض سن الاشتراك ومنح صلاحيات أكثر للصندوق.

واضاف ان أبرز التعديلات تخفيض سن الاشتراك في الصندوق إلى 45 عاما بدلا من 50 عاما، ورفع قيمة التعويض التكافلي للمشتركين الحاليين من 50 الف دينار إلى 70 الفا، وتخفيض قيمة المساهمات على المشتركين الحاليين بشكل متدرج مرتبط بتطور أعداد المشتركين.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى