الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

أسأل عن الكورونا: مبادرة للاستشارات الطبية تترجم التعاون بين الحكومة والشركات الأردنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بترا

أطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع شركة “الطبي” الأردنية، المتخصصة بالاستشارات الطبية وبدعم من شركة أدوية الحكمة الأردنية، خدمة خط مجاني “إسأل عن الكورونا” على الرقم 111 لاستقبال الاستفسارت حول مرض كورونا COVID-19.

وتهدف الخدمة إلى تمكين المواطنين وزوار المملكة من التواصل مع أطباء للاستفسار عن أعراض المرض، والتوعية بسبل الوقاية منه، وتوفير استشارات طبية أولية لتوجيه من ينطبق عليهم تعريف الحالة المشتبهة إلى المستشفيات المعتمدة في محافظات المملكة لإجراء الفحوصات وتلقي الرعاية.

وجاء إطلاق الخدمة لمواكبة تزايد استفسارات المواطنين عن أعراض الإصابة بالمرض والحاجة إلى تشخيص أولي والتأكد من جدية الحالة وإن كانت تتطلب فعلا التوجيه للمستشفيات المعتمدة لإجراء فحوصات الكشف عن الإصابة. ويعبر هذا الجهد عن التكامل في الجهود بين الحكومة والشركات الريادية وشركات القطاع الخاص الكبرى في مجال الرعاية الصحية في حالات الأزمات الصحية، حيث قامت وزارة الصحة بالاستعانة بخبرات شركة الطبي الأردنية في مجال تقديم الاستشارات الطبية، في حين وفرت شركة الحكمة الدعم المالي الضروري لإدامة هذه الخدمة المجانية. ويمكن للمواطنين ولزائري المملكة الاستفادة من خدمة “إسأل عن الكورونا”، عن طريق الاتصال بالرقم المجاني 111 والتحدث مع طبيب خلال فترة وجيزة للحصول على استشارة مجانية وتصنيف جدية الحالات وتوجيهها للمستشفيات المعتمدة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى