الرئيسيةريادة

اختيار طالبة من “هندسة الهاشمية” للتدرب في شركة “إيرباص” العالمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا

اختارت شركة إيرباص العالمية الطالبة سيسيل بدر في تخصص هندسة الميكاترونكس بالجامعة الهاشمية للتدرب في شركة “إيرباص” العالمية لمدة خمسة أشهر.

ويأتي هذا التدريب ضمن اتفاقيّة عقدتها مؤسسة ولي العهد مع شركة إيرباص لتدريب طلبة هندسة أردنيين في شركة ايرباص العالميّة، بمقر الشركة في مدينة تولوز الفرنسية ولمدّة خمسة أشهر كل عام، حيث يتم خلالها إشراك الطلبة في برامج تدريبيّة متقدّمة تحددها الشركة بإشراف خبراء متخصصين والمشاركة في تنفيذ وتطبيق أبحاث علميّة وعمليّة في مجال هندسة الطيران والأنظمة الملاحيّة ومحاكاتها.

وأكد رئيس الجامعة، الدكتور فواز الزبون، خلال لقائه بالطالبة أهمية دعم ورعاية الطلبة المبدعين وتوفير فرص التدريب في الشركات العالمية الكبرى لاكتساب خبرات ومهارات جديدة تعزز من قدراتهم وإمكانياتهم العلمية والعملية، مشيدا بمؤسسة ولي العهد التي تعنى بتنمية قدرات الشباب الأردني في كافة المجالات وتوفر لهم فرص تدريب عالمية.

وقالت الطالبة سيسيل بدر إنه يتم اختيار الطلبة المشاركين بناء على ترشيح الجامعات الأردنيّة للطلاب بالتوافق مع الشروط التي يتم تحديدها من شركة إيرباص مسبقًا، معبرة عن شكرها لمؤسسة ولي العهد.

وأضافت أنه تم اختيارها لتكون من المتدربين بعد جولات من المنافسة مع كافة المتقدمين من الجامعات الأردنية والعديد من المتطلبات وإجراء مقابلة شخصية وبعد ذلك تم اختيار 5 طلاب من كافة المتقدمين للتدريب في شركة AIRBUS ايرباص العالمية لصناعة الطائرات في المقر الرئيسي للشركة في تولوز/فرنسا لمدة خمسة أشهر ابتداء من شهر آذار الحالي 2020 إلى منتصف شهر آب المقبل.

وأشارت الى انه تم التدريب قبل السفر مدة أسبوع بين مطار ماركا ومطار الملكة علياء الدولي بالتعاون مع أكاديمية الطيران الملكية الأردنية والملكية الأردنية للطيران.

وتشمل الدورة التأهيلية تنفيذ تدريبات على أجهزة ومعدات الطائرات الميكانيكية الكهربائية والالكترونية الأساسية، وتقديم شامل على طائرات الإيرباص والأجهزة التي تعمل بها وأنواع المحركات، بالإضافة إلى تنفيذ سلسلة زيارات للمشاغل والمختبرات والطائرات الخاصة في التدريب، والاطلاع على أجهزتها، كما تشمل الدورة تنفيذ تدريبات على أجهزة ومعدات الطائرات الميكانيكية الكهربائية والالكترونية الأساسية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى