اقتصادالرئيسية

البنك المركزي يطلق حملة توعية مالية بعنوان ماليتك بإيدك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا

 يطلق البنك المركزي الأردني حملة توعية مالية بعنوان: “ميزانيتك بيدك”، بمناسبة يوم المرأة العالمي، بالتعاون مع عدد من البنوك وشركات التمويل الأصغر العاملة في المملكة، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 12 من الشهر الحالي. وقال البنك، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الحملة لهذا العام تتوجه للنساء العاملات في محافظات (العاصمة عمان، إربد، الطفيلة والعقبة) خلال زيارتهن في أماكن عملهن، لتمكينهن اقتصادياً ومالياً وضمان عدم تعرضهن لأي من جوانب العنف الاقتصادي، وبالتالي تعزيز دورهن في خلق مجتمع مثقف مالياً وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في المملكة.


ووفقا للبيان، سيتم خلال الحملة توعية النساء العاملات في عدد من المصانع والمؤسسات المحلية وتعريفهن بالمنتجات والخدمات المالية والمصرفية المختلفة، إضافة إلى توزيع كتيبات ومواد توعية وتثقيف تغطي الجوانب المالية المختلفة والمتعلقة بأهمية الادخار والتوعية بمخاطر ارتفاع المديونية والكفالة غير المدروسة، وحقوق وواجبات العميل، وكيفية تقديم الشكاوى وآليتها، والتمويل الأصغر وغيرها من المعارف والمهارات المالية.
كما تتضمن الحملة إجراء تقييم للمشاركات لقياس مدى استفادتهن من المواد التي تم شرحها لهن.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى