الرئيسيةتطبيقات ذكية

تيك توك يواجه ازمة عاصفة في الولايات المتحدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الجديد

تصاعدت من جديد الاصوات المطالبه بحظر تطبيق التواصل الشهير تيك توك في الولايات المتحدة الامريكية ، مع وجود تحركات قانونية على الارض لهذا الحظر.

وفي جلسة لمجلس الشيوخ، حذر مسؤولون من مكتب التحقيقات الفدرالي أف بي آي، ووزارة العدل، ووزارة الأمن الداخلي، من تحول هذه الشبكة الاجتماعية لتشارك مقاطع الفيديو، إلى أداة أخرى بيد أجهزة الاستخبارات الصينية.

وكشف السيناتور جوش هاولي الذي دعا للجلسة أنه ستقدم مشروع قانون لحظر استخدام “تيك توك” على الأجهزة الحكومية، واصفاً التطبيق بـ “خطر أمني رئيسي على الشعب الأمريكي”.

ويُعتقد أن تطبيق “تيك توك”، الذي يحظى بشعبية بين المراهقين، كان الأكثر تنزيلاً في العالم في العام الماضي، لكن المسؤولين الأمريكيين أعربوا عن قلقهم من صلاته المحتملة بالحكومة في بكين.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى