الرئيسيةريادة

اطلاق البرنامج التعريفي بالاستراتيجية الوطنية للشباب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا

أطلقت وزارة الشباب اليوم الأربعاء، البرنامج الوطني للتعريف بالاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025 بالشراكة مع برنامج “شبابنا قوة”.

وأكد مندوب وزير الشباب مساعد الأمين العام لشؤون الأندية الدكتور حسين الجبور، في كلمته خلال رعاية حفل اطلاق البرنامج، حرص الوزارة على رسم السياسات الشبابية ووضع الخطط والبرامج التي من شأنها تنمية مهارات وقدرات الشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة، وتوفير البيئة الداعمة لتنفيذ البرامج والانشطة من مراكز شبابية ومدن رياضية تشكل بمجملها بيئة خصبة للعطاء الشبابي. وأشار إلى أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أطلق في تموز الماضي الاستراتيجية الوطنية للشباب للأعوام 2019-2025، والتي تمثل اطارا عاما للعمل الشبابي بالمملكة، وتترجم أولويات العمل الشبابي بالتشارك مع مختلف مؤسسات الدولة والمؤسسات الدولية العاملة مع الشباب، ليكونوا شركاء حقيقيين لتفعيل وتنفيذ محاور الاستراتيجية وما يندرج تحتها من مشاريع وبرامج عمل. وقال الجبور، إن أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب، هي الشباب والتعليم والتكنولوجيا، والشباب والمشاركة الفاعلة، والشباب والريادة والتمكين الاقتصادي التي تهدف إلى تعزيز إنتاجية الشباب وإسهاماتهم الاقتصادية والاعتماد على الذات والمبادرة الذاتية.

وبين أن ذلك يأتي خلال تأهيل الشباب والشابات لسوق العمل والمواءمة بين منظومة التعليم والتدريب ومتطلبات سوق العمل، وتعزيز دور الأسرة في بناء ثقافة العمل، وتوجيه الأبناء لاختيار مستقبلهم المهني، وإيجاد المزيد من فرص العمل للشباب من خلال تشجيعهم على الريادة في الأعمال، وتمكين الشباب من المشاركة في الحياة العامة وتعريفهم بحقوقهم واجباتهم.

واشتمل الحفل على عدة جلسات، تضمنت عرضا تقديميا عن الاستراتيجية، والمادة التدريبية الخاصة بالاستراتيجية “برنامج شبابنا قوة”.

كما اشتمل على جلسة حوارية نقاشية استضافت متحدثين رياديين للحديث عن تجارب ريادية ناجحة ضمن محاور الاستراتيجية، وتصميم المبادرات الشبابية ومناقشة افكار مبادرات ريادية ضمن محاور الاستراتيجية الثلاثة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى