اقتصادالرئيسية

توقيع مذكرة تفاهم بين تطوير المشاريع الاقتصادية وغرفة تجارة الأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا 

 وقّعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، وغرفة تجارة الأردن صباح اليوم الأربعاء، في مبنى المؤسسة، مذكرة تفاهم لتقديم المساعدة للشركات الأردنية المنتسبة للغرف التجارية الأردنية والعاملة ضمن القطاعات التجارية الممثلة في الغرفة باعتبارها مظلة القطاع التجاري.
ووقّع المذكرة المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور بشّار الزعبي، ورئيس مجلس إدارة الغرفة العين نائل الكباريتي، بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحمّوري وممثلين من كلا المؤسستين.

وأكّد الحمّوري، أن هذه الشراكة تأتي إيمانا من الحكومة بأهمية تقديم الدعم للشركات المحليّة العاملة ضمن القطاع الخدمي لإبراز جودة الخدمات الأردنيّة والقيام بتحفيز المستهلك الأردني على شرائها، الأمر الذي سيعمل على رفع المكانة الاقتصاديةّ للمملكة.

وأضاف، أن المؤسسة وبحكم الخبرات التي تمتلكها لمست ثقة المستهلكين من مختلف دول العالم بالمنتج الخدمي الأردني، ما يشكّل دافعاً رئيسياً للمؤسسة على توجيه الدعم المباشر للشركات العاملة ضمن القطاع الخدمي لتعظيم تنافسيته من أجل تحسين جودته لتعزيز ثقة المستهلك به.

وأشاد الكباريتي بالدّور الذي تساهم به المؤسسة في دعم وتطوير المنشآت الاقتصادية المحلية ضمن الظروف الاقتصادية التي يمر بها الأردن.

ودعا الى تعزيز التعاون والتنسيق مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم وتعزيز استفادة القطاع التجاري بكافة أطيافه من بنود المذكرة.

واوضح أن مذكرة التفاهم، ستكون خطوة متقدمة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وجعلها فاعلة وملموسة على أرض الواقع ما ينعكس على أداء القطاع التجاري وتنشيط اعماله، مبينا ان المذكرة تأتي ترجمة للأفكار والمبادرات التي تطلق من قبل القطاعين العام والخاص.

من جانبه، أوضخ المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور بشّار الزعبي، بأن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية “جيدكو” ، تعمل على تأسيس سبل التعاون الفعّال والمنظّم والمسؤول مع الغرفة، لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الخدمي المحلّي.

وقال ان المؤسسة ستقوم باعتماد الغرفة كممثّل رسمي للغرف التجارية والقطاعات التجارية المنضوية تحت مظلة الغرفة.
ولفت الى أنه سيتم تسمية ضابط ارتباط لتنسيق العمل مع الغرفة، وتعزيز مبدأ التشاور معها عند وضع شروط الاستفادة من البرامج وتحديد القطاعات المستهدفة.

وبموجب مذكّرة التفاهم سيتم العمل على دعم وترويج أنشطة المؤسسة الهادفة الى تعزيز هذه المشاريع في المحافظات كافّة، مثل عقد الورش التعريفية وتعميم برامج المؤسسة والشروط الخاصة بها على الغرف التجارية جميعها، بالإضافة إلى إشراك المؤسسة في أنشطة الغرفة جميعها ذات العلاقة.

 

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى