اقتصادالرئيسية

الجغبير: المصانع الاردنية قادرة على تغطية الاحتياجات من المطهرات والكمامات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا

اكد رئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير قدرة المصانع الاردنية العاملة في انتاج المطهرات ومعقمات الأيدي والكمامات على تغطية احتياجات السوق المحلية وبجودة عالية وبالأسعار المتعارف عليها سابقا.

ودعا المهندس الجغبير خلال مؤتمر صحفي عقده امس الثلاثاء بمقر الغرفة، المواطنين الى الاعتماد على الصناعة الاردنية وعدم التهافت على شراء وتخزين هذه المواد كونها ستكون متوفرة بكميات كبيرة.

واوضح الجغبير انه وبمبادرة من اصحاب المصانع الاردنية فقد تم التواصل مع الجهات المعنية واعلامهم بأن هذه المصانع ستستمر في توريد منتجاتها الى السوق المحلية وبنفس الاسعار السابقة.

وناشد التجار والصيدليات الالتزام بهذه الاسعار وعدم استغلال المواطنين من خلال رفعها، وتحميل المواطنين اعباء اضافية، مبينا أن بعض المصانع تقوم بتوزيع معقمات الايدي مجانا على المدارس.

واشار الجغبير الى ان الغرفة ستقوم بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الصحة للعمل على تأمين المستشفيات بالمطهرات ومعقمات الايدي الوطنية، في حال حدوث نقص فيها.

وثمّن الجغبير قرار مجلس الوزراء بإعفاء الكمامات ومعقمات الأيدي من ضريبة المبيعات، الأمر الذي سيؤدي الى تخفيض اسعارها وجعلها في متناول المواطنين وخصوصا من اصحاب الدخول المتدنية.

واكد أن الصناعة الاردنية ستبقى ملتزمة بأداء دورها فيما يتعلق بتحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين، من خلال توفيرها المستلزمات الضرورية لهم بأسعار وجودة مناسبة في جميع محافظات المملكة.

واوضح عدد من الصناعيين العاملين في صناعة المعقمات والمطهرات والكمامات انهم يعملون على مدار الساعة لزيادة انتاجهم لتلبية احتياجات السوق المحلية بالأسعار القديمة، فيما بين مصنع جرش للألبسة انه سيقوم بافتتاح خط لإنتاج الكمامات وسيعمل على توزيعها مجانا من خلال غرفة صناعة عمان.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى