اقتصادالرئيسية

الملك والملكة يصطحبان الملك هارالد الخامس والملكة سونيا في زيارة إلى موقع المغطس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا

اصطحب جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، اليوم الثلاثاء، جلالة الملك هارالد الخامس، ملك مملكة النرويج، وجلالة الملكة سونيا، في زيارة إلى موقع عمّاد السيد المسيح عليه السلام (المغطس).

ولفت جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال الزيارة، إلى أهمية تعزيز السياحة بين الأردن والنرويج، خصوصا السياحة الدينية، واستقبال المزيد من الحجاج المسيحيين إلى موقع عمّاد السيد المسيح (المغطس)، والأماكن المقدسة. وأكد جلالته أهمية حماية الوجود المسيحي في المنطقة، باعتباره جزءا أصيلا من نسيج ومستقبل الشرق الأوسط. وجال جلالتاهما، برفقتهما جلالة الملكة رانيا العبدالله وجلالة الملكة سونيا، وسمو الأمير علي بن الحسين، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، وسمو الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، رئيس مجلس أمناء هيئة موقع المغطس، في الموقع، حيث زارا نهر الأردن، وموقع عمّاد السيد المسيح، والكنائس المبنية بذكرى تعميده.

كما استمع جلالتاهما إلى شرح قدمه مدير عام هيئة موقع المغطس المهندس رستم مكجيان عن الأهمية الدينية والقيمة الأثرية للموقع، مشيرا إلى ما يتميز به الأردن من عيش مشترك ووئام، فضلا عن قيم المحبة والتسامح والاعتدال.

ورافق جلالتاهما في الزيارة رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى