الرئيسيةريادة

نصيب الأسد لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حصاد نيوز

في حفل رعاه صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، انتزعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الجائزتين الثانية والثالثة من جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية، في دورتها الأولى، وهي الجائزة المخصصة لقرابة 300 ألف طالب من الجامعات الأردنية، والرامية إلى التشجيع على الإبتكار لديهم، والسعي لتقديم خدمات للمواطنين من خلال حلول إبداعية يقدمونها في مجال الأجهزة والهواتف الذكية في قطاعات الصحة والسياحة والتعليم وبيئة الأعمال والنقل والمياه.

ونالت الجامعة الجائزة الثانية وقيمتها 30 ألف دينار، من بين 32 جامعة مشاركة من خلال تطبيق (SOS JORDAN) الصحي، بفريق مشترك مع جامعة العلوم التطبيقية ضم الطالبين: سيف الدين الانصاري، سنة ثالثة تخصص علم الحاسوب، وعبدالله عوض، وبإشراف المهندس إياد الدسوقي في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا. والجائزة الثالثة وقيمتها 20 ألف دينار، عن تطبيق (vaccines jo) مطاعيم الأردن، بفريق ضم الطالبين: ألينا ابوصيام وعمرو الدراوشة، سنة ثانية تخصص علم الحاسوب، وبإشراف الدكتورة نائلة الماضي.

وهنّأت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، الفريقين الفائزين، معربة عن كبير فخرها بهذا الإنجاز الوطني الذي يضع الجامعة في الصدارة، مشيدة بجهود الطلبة ومشرفيهم، وسعيهم الدؤوب للمشاركة الفاعلة في مسابقات وطنية وعالمية تدعم مسيرتهم، وتصقل مهاراتهم العلمية والعملية، وتتيح لهم فرص إثبات تميزهم، وتحفيز روح التنافس فيهم.

وأعرب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، عن سعادته واعتزازه بطلبة الجامعة، وإنجازاتهم المتميزة في شتى المحافل المحلية والدولية، والتي تحقق رؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمناء الجامعة، في وضع الجامعة في مصاف الجامعات العالمية المرموقة التي تخدم الحياة وتسهل عمل الناس وتتغلب على المشاكل التي يواجهونها.

هذا ويهدف التطبيق الفائز بالجائزة الثانية إلى استخدامه في حالات الطوارئ في أماكن لا تتوفر فيها خدمة الانترنت، حيث يقوم المستخدم بالتسجيل في التطبيق، وإنشاء ملف خاص به، وفي حالة الطوارئ عليه فقط الضغط على “زر الموضوع” الموجود وسط التطبيق؛ ليتم الاتصال مباشرة بالدفاع المدني، وإيصال رسائل لثلاثة أشخاص يحددهم المستخدم، ويساعد التطبيق ايضاً في الوصول إلى أقرب المستشفيات، محطات الوقود، والمراكز الأمنية.

فيما يهدف التطبيق الفائز بالجائزة الثالثة إلى توفير طريقة سهلة وموثوقة لتتبع وتصفح بطاقة المطاعيم الشخصية للمواطنين، وتوفير جميع المعلومات عن المطاعيم والمراكز الصحية والحملات المقدمة من وزارة الصحة، وقد تم تطوير البرنامج من خلال (أباتشي كوردوفا، وويب أيبياي).

وقد حصل على الجائزة الأولى في المسابقة التي تنفذ بالشراكة بين الحكومتين في الأردن والإمارات، تطبيق خدماتي للطالبين أحمد بدوي ومحمد حسين من جامعة آل البيت.

ويذكر أن جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا حققت على مدار السنوات الأربع الأخيرة المراكز الأولى الثلاث في مسابقات البرمجة ACM على المستوى المحلي والإقليمي. وحققت المرتبة الأولى على مستوى الجامعات العربية، وللسنة الرابعة على التوالي، وعلى المرتبة (4) عالمياً من بين (4100) فريق في مسابقة IEEE – Extreme. كما وحصلت على المرتبة الثالثة على مستوى العالم في مسابقة هواوي التي عقدت في الصين. وعلى بطولة الشرق الأوسط وأفريقيا في مسابقة البرمجة ACM.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى