الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

صندوق خيري لعلاج الأطفال الفلسطينيين بمركز الحسين للسرطان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بترا

أنشأت مؤسسة الحسين للسرطان صندوقا خيريا لعلاج مرضى السرطان الأطفال الأقل حظاً من الضفة الغربية وقطاع غزة ممن يتلقون العلاج في مركز الحسين للسرطان.

وتأسس الصندوق بتبرع قيمته نصف مليون دولار من رئيس مجلس إدارة مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية رجل الأعمال الفلسطيني زاهي خوري. وبحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، بلغت نسبة سرطان الأطفال 8ر7 بالمئة من مجموع السرطانات المسجلة في فلسطين.

وأشاد خوري بمكانة المركز على مستوى الشرق الأوسط عبر تبني أحدث ما توصل إليه العلم من سبل الرعاية الشمولية لعلاج ورعاية المرضى الأطفال والكبار المصابين بجميع أنواع السرطانات. وقال “هناك العديد من أطفال فلسطين المصابين بالسرطان ممّن يتلقون العلاج الكامل في مركز الحسين للسرطان، وأتمنى أن تساهم هذه المبادرة في لفت انتباه الخيّرين من أبناء فلسطين ورجال الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص وغيرها للاهتمام بأطفالنا الذين يتلقون العلاج في المركز”.

وبين أن هذه الخطوة جاءت بالتنسيق مع مستشفى “سانت جود لبحوث الأطفال” المتخصص في أمراض سرطان الأطفال في أميركا الذي يسهم بدعم مركز الحسين للسرطان.

وثمنت مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش هذا التبرع الإنساني لتوفير فرصة العلاج للفلسطينيين، والتخفيف من معاناتهم بحصولهم على العلاج في المركز الذي يعتبر الوجهة الأولى لمرضى السرطان في الشرق الأوسط. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى