الرئيسيةريادة

التربية: تفاعل كبير للطلبة مع منصة البرنامج الدولي بيزا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا

قالت وزارة التربية والتعليم إن منصة البرنامج الدولي- بيزا التي أطلقتها الوزارة الأسبوع الماضي لتقييم الطلبة في الأردن المشاركين بالاختبار شهدت تفاعلا كبيرا من قبل الطلبة.

وأوضحت الوزارة ان المنصة شهدت دخول آلاف الطلبة للإجابة على الاسئلة المطروحة على المنصة، ما يعكس نجاعة هذه الخطوة في تحفيز الطلبة على الاستعداد للمشاركة في الاختبارات الدولية لاهميتها في تقييم النظام التربوي.

وتطرح الوزارة ثلاثة أسئلة بشكل يومي على المنصة لطلبة الصفوف من السابع وحتى العاشر في العلوم والرياضيات واللغة العربية على نمط الأسئلة في دراسة “بيزا”، للإجابة عليها، وتلقي التغذية الراجعة بشكل مباشر ، ما يسهم في تحسين مستوى ادائهم وينعكس على نتائج طلبة الأردن في المشاركة بالدراسة ضمن البرنامج الدولي في دورتها القادمة.

واعتبرت الوزارة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن التفاعل مع المنصة يعد مؤشرا مهما على تنامي اهتمام الطلبة ومعلميهم وأولياء أمورهم بالاختبار.

يذكر ان اطلاق المنصة على الرابط” ،http://apps.moe.gov.jo/app/privateeducation”،بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، جاء ضمن خطة الوزارة للتوعية والتواصل للاستعداد المبكر للاختبار.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى