الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

وزير التربية والتعليم يحاضر في ” منتدى شومان” غداً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في محاضرة لوزير التربية والتعليم د. تيسير النعيميّ، يستضيفها منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، عند السادسة والنصف من مساء يوم غد الأربعاء، يقدم النعيمي أهم التصورات والمتطلبات الضرورية لإصلاح النهج التعليمي في الأردن. 

وتحت عنوان “اشكاليات وتحديات إصلاح التعليم”، ستكون المحاضرة التي تديرها مع الجمهور العين هيفاء النجار.

مطلب إصلاح التعليم والبيئة التعليمية داخل البيت الأردني، في ظل تطور أدوات ووسائل العلم الحديث، يقابله إشكالات وتحديات عديدة، تؤشر، في مجملها، إلى هشاشة النظام التعليمي وحاجته للتغير والنهوض به.

عملية الإصلاح هذه، لا تحدث في فراغ ولا تنطلق لمجرد الرغبة في التغيير، فهي بحاجة لتوافر بيئة مناسبة وظروف موضوعية تدفع باتجاه إعادة النظر في القوانين والتشريعات الناظمة.

ومنذ استقلال المملكة العام 1946، تتعالى المطالب بالنهوض والتوسع في المنظومة التعليمة، فإذا كانت هذه المنظومة غير سليمة أو مؤدلجة، ستؤثر بالتأكيد على الصورة التعليمية ككل.

تربويون يؤشرون إلى أن حسن اختيار المعلمين وتدريبهم المتواصل على أحدث طرق التدريس وتقنياته وتوفير راتب معقول لهم، مع توفير أحدث المناهج العصرية، فضلاً عن مواكبة التطورات الكبيرة في أنماط التعليم، سيحقق قفزة مهمة ولافتة في التعليم خلال المرحلة المقبلة. 

إلا أن هذه الإشكالات والتحديات، وغيرها من التصورات والمتطلبات الضرورية لتغيير النهج التعليمي، والوصول إلى اصلاحات حقيقية، يناقشها ضيف منتدى عبد الحميد شومان الثقافي وزير التربية والتعليم، معالي الدكتور تيسير النعيمي، في محاولة لـ”فكفكة” هذه المنظومة لتتناغم مع المرحلة المقبلة.

والوزير النعيمي؛ مواليد العام 1955. يحمل الدكتوراه في علم النفس التربوي والماجستير في التوجيه الارشاد النفسي، وبكالوريوس الآداب من الجامعة الأردنية. تدرج في مهنة التعليم ابتداءً من معلم إلى محاضر في الجامعات ثم خبيراً تعليماً وامينا عاما لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية.

ومؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار المجتمعي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى