اقتصادالرئيسية

الحكومة: تسعير المحروقات يتم على أساس الثمن العالمي للمشتق

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

الغد

أكدت لجنة تسعير المحروقات في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، أن تسعير المشتقات النفطية يتم على أساس السعر العالمي للمشتق نفسه وليس على أساس سعر برميل النفط الخام (برنت).

ويأتي ذلك في إشارة الى ما يتم تداوله حول مقارنة أسعار مادة البنزين (90) في شهري آذار (مارس) 2019 وآذار (مارس) 2020.

وأوضحت اللجنة، في بيان أمس، آلية تسعير مادة البنزين اوكتان 90 خلال شهر آذار (مارس) 2019، وآذار (مارس) الحالي والتي تم تداول مقارنة لأسعارها.

وبحسب اللجنة، فإن السعر واصل العقبة يشمل السعر العالمي لمادة البنزين مضافا له جميع الكلف المتعلقة بالاستيراد، بما فيها النقل البحري والتأمين والمخاطر المتعلقة بالاستيراد.

وأكدت ارتفاع هذه الكلف مؤخرا بسبب الظروف السياسية في المنطقة وتغير التعليمات الصادرة عن المنظمة الدولية للنقل البحري والمتعلقة بتغيير مواصفات الوقود المستخدم في وسائل النقل البحري والتي تشمل السفن التي تقوم بنقل المشتقات النفطية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى