الرئيسيةريادة

فريق “جازو للسباقات” يحقق أداءً استثنائياً في رالي السويد ضمن منافسات بطولة العالم للراليات للعام 2020

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي – يواصل فريق “جازو للسباقات” المشارك في بطولة العالم للراليات انطلاقته المميّزة ضمن منافسات “بطولة العالم للراليات”، التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات”، محققاً أداءً استثنائياً في رالي السويد، وذلك بعد أن قاد السائق إلفين إيفانز للمرّة الثانية سيارة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 33 واحتفل بفوزه بالمركز الأول في هذا السباق. وانضم إلى إيفانز السائق كالي روفانبيرا البالغ من العمر 19 عاماً، والذي كان أداؤه مميّزاً ليحقق الفوز بالمركز الثالث على متن سيارة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 69، وذلك بعد خوض منافسة قوية مع زميله في الفريق بطل العالم للراليات السائق سيباستيان أوجييه، سائق سيارة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 17، والذي احتل المركز الرابع في السباق.
وفي إطار النتائج التي تمّ تحقيقها خلال السباق، يواصل طاقم السائقين الجدد انطلاقته القوية التي حققّها فريق “جازو للسباقات” في بداية الموسم، حيث تصدّرت تويوتا ترتيب المُصنّعين، وحقق السائق إيفانز المركز الأول في ترتيب بطولة السائقين للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، ونجح في فرض سيطرته على السباق بدءاً من الانطلاقة وحتى نهاية السباق، محققاً فوزه الثاني في بطولة العالم للراليات، وذلك بعد الفوز الذي حققّه في رالي ويلز لعام 2017، كما أنّه يعدّ الفوز الأول لمساعده السائق سكوت مارتن في بطولة العالم للراليات. وبهذا يعدّ السائق إيفانز ومساعده أول بريطانيان يفوزان في رالي السويد منذ انطلاقه في عام 1973.
وبعد فوزه بـ 5 مراحل من أصل 8 في السباق، تقدّم السائق إيفانز على متن سيارة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 33 بفارق زمني بلغ 17.2 ثانية عن أقرب منافسيه مع انتهاء اليوم الثالث من السباق، مما دفعه إلى استكمال جولته بحذر في اليوم الأخير، ليسجل بذلك فوزاً بفارق زمني بلغ 12.7 ثانية. ومع انطلاقته الاستثنائية في رالي مونتِ كارلو السابق، حيث نجح السائق روفانبيرا على متن سيارة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 69 أيضاً في تحقيق المركز الثاني في بعض مراحل اليوم الثاني من السباق. وحقق روفانبيرا وأوجييه المركز الثالث خلال مراحل اليوم الثالث من السباق، في حين انطلق السائق أوجييه في اليوم الأخير من السباق على متن سيارة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 17 بفارق زمني بلغ نصف الثانية عن أقرب منافسيه.
وفي مرحلة ليكيناس التي تبلغ مسافتها 21.19 كيلومتر، نجح السائق روفانبيرا بتحقيق التوقيت الأسرع بفارق زمني بلغ 3.7 ثانية محققاً بذلك فوزه الأول ضمن البطولة ليحصد على النقاط الإضافية الخمسة المتاحة في مرحلة باور الأخيرة “Power Stage”. وبفضل هذه النتيجة، يكون السائق روفانبيرا بذلك أصغر سائق يرتقي منصة التتويج ضمن منافسات بطولة العالم للراليات، وهو أصغر بعامين من السائق حامل اللقب مسبقاً. واستطاع السائق أوجييه تحقيق ثالث أسرع توقيت خلال هذه المرحلة ليفوز بالمركز الرابع حاصداً نقاط مهمة تضاف إلى رصيده في بطولة للسائقين، حيث يحتل حالياً المركز الثالث بخمس نقاط أقل من إيفانز.
وبهذه المناسبة، قال آكيو تويودا، رئيس فريق “جازو للسباقات”: “نشعر بسعادة بالغة لتحقيق إيفانز ومارتن الانتصار الأول لهما هذا الموسم من البطولة في رالي السويد، وأود أن أهنئ جميع أعضاء الفريق بتحقيق هذا الإنجاز، لا سيما الأعضاء الجدد الذين استطاعوا أن يحققوا هذه النتائج الاستثنائية في فترة وجيزة. كان لفوز السائق كالي ومساعده جون بالمركز الثالث بعد منافسة حافلة بالتحديات بفارق 3 ثواني فقط عن السائقان سيباستيان وجوليان وقعاً خاصاً لدينا جميعاً. وأود أن أعرب عن تقديري لسائقي الفريق الذين حصدوا نقاط مهمة وقدموا أداءً ضاعف من حماس معجبينا. وأدعو زملائي في فريق “جازو للسباقات” إلى مواصلة تحقيق الانتصارات، وأتوجه بالشكر لمعجبينا على دعمهم لنا خلال الموسم”.
تجدر الإشارة إلى أن الجولة المقبلة ستكون في رالي المكسيك الذي يقام في الفترة من 12 إلى 15 آذار 2020.

2020 FIA World Rally Championship / Round 02 / Swedish Rally / February 13-16, 2020 // Worldwide Copyright: Toyota Gazoo Racing WRT
2020 FIA World Rally Championship / Round 02 / Swedish Rally / February 13-16, 2020 // Worldwide Copyright: Toyota Gazoo Racing WRT
2020 FIA World Rally Championship / Round 02 / Swedish Rally / February 13-16, 2020 // Worldwide Copyright: Toyota Gazoo Racing WRT

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى