اقتصادالرئيسية

وزير العمل: برنامج خدمة وطن جاء لتوجيه الشباب نحو العمل المهني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا

قال وزير العمل نضال البطاينة إن برنامج “خدمة وطن” جاء ليدعم الأمن الاجتماعي من خلال توجيه الشباب نحو العمل المهني وتشجيعهم على العمل الريادي الحر، ورفد الاقتصاد الوطني بالكوادر البشرية المدربة والمؤهلة، وتطبيقاً لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في الورقة النقاشية السابعة.

وأضاف خلال جلسة حوارية، نظمتها الأكاديمية الوطنية لتدريب علوم السياحة والطيران، بعنوان “الاستثمار في مستقبل أبنائنا، عماد نهضتنا” في مجمع بنك الإسكان، أن برنامج “خدمة وطن”، برنامج وطني عابر للحكومات، ويعد مشروعاً نهضوياً شاملاً يرتكز على ثلاثة محاور وجّه لها خطاب العرش السامي، ألا وهي دولة التكافل، دولة القانون، ودولة الانتاج.

وأوضح أن البرنامج يستهدف 20 ألف شاب وشابة، دون اشتراط حصولهم على الشهادات العلمية، مكتفين بقدرتهم على القراءة والكتابة فقط، حيث التحق بالدفعة الأولى ما يقارب 2500 من الذكور والإناث، والدفعة الثانية تستهدف تدريب وتشغيل 6000 شاب وفتاة .

وأشارالبطاينة إلى الجهود الحكومية الحثيثة لتشغيل الأردنيين، وذلك في عدد من البرامج والمشاريع النهضوية التي تهدف إلى تدريب الشباب وتوفير فرص عمل لهم، والعمل على تحفيز الطاقات الشبابية وصقلها لتدخل سوق العمل مؤهلة، وتمتلك المهارات ومتطلبات سوق العمل، إضافة لتحسين حياة الأردنيين.

وقال مدير الأكاديمية الوطنية للسياحة الدكتور محمود الدويري، إن جلالة الملك تحدث كثيراً عن ضرورة تأهيل الشباب، وانخراطهم بسوق العمل بالتركيز على التدريب المهني والتقني.

وتحدث العين الأسبق عقل بلتاجي عن الأوراق النقاشية لجلالة الملك التي خصص بعضها للحديث عن السياسة والديمقراطية وأركان الدولة، فيما خصص الورقة النقاشية السادسة والسابعة عن التعليم والتدريب المهني.

كما تحدث المدير التنفيذي لمنتجع تالا بيه مروان شنارة عن تجربته في الانتقال والتطور العملي، وحبه لعمله المهني والبعيد عن الشهادة الاكاديمية، وأكد لطلاب خدمة وطن المشاركين في الجلسة الحوارية أهمية حب العمل والالتزام به للوصول إلى ما يحلمون به.

وعرض خلال الجلسة مجموعة من طلبة خدمة وطن في الأكاديمية الوطنية لتدريب السياحة والطيران تجرتهم التدريبية من خلال برنامج وطني يهدف إلى دمجهم بسوق العمل، ومساعدة الشباب الاردني للسير نحو للتغيير الايجابي، والبدء بمسيرة مهنية.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى