الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك تحظر إعلانات علاج أو الوقاية من فيروس كورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عالم التقنية 

اكدت فيسبوك أنها ستحظر عرض أية إعلانات تدّعي أنها توفر علاجات لعدوى فيروس الكورونا، وذلك ضمن جهودها لمكافحة المعلومات المضللة.

كانت فيسبوك وانستجرام قد بدأت حربها على المحتوى المضلل المتعلق بالفيروس منذ يناير الماضي، لكنها الآن وضعت سياسة واضحة وصارمة تجاه حظر إعلانات تقول أنها تحوي علاجات للكورونا وخاصة إن كانت تحمل طابع السرعة مثل الكمية المحدودة أو تضمن الوقاية من المرض أو علاجه.

ولم تكتف فيسبوك بحظر هذه الأمور على مستوى الإعلانات، بل كذلك ضمن قسم المتجر فإنها ستحظر إدراج أية أدوية وعلاجات لفيروس الكورونا.

واتخذت العديد من الشركات التقنية الأميركية مواقف مشابهة، ففي الأمس حذرت أمازون من أنها ستزيل من المتجر أية منتجات تدعي أنها تعالج أو تشفي من فيروس الكورونا.

بنفس الوقت أصبحت جوجل تعرض نتائج بحث حول الأخبار وآخر المعلومات المتعلقة بالفيروس من مصادر تابعة لمنظمة الصحة العالمية وغيرها من المؤسسات الرسمية والمصادر الموثوقة.

وتتعاون فيسبوك مع سلطات صحية رسمية حول العالم لمراقبة المحتوى المنشور على الشبكة وتقييمه وإزالة أي محتوى تراه غير صحيح ومضلل حتى تمنع انتشاره.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى