الرئيسيةريادة

وزير الشباب يزور حاضنة الأعمال التابعة لمنظمة ميرسي كور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بترا

زار وزير الشباب الدكتور فارس بريزات، يوم امس الثلاثاء، حاضنة الأعمال الاجتماعية التابعة لمنظمة ميرسي كور، والتي تمولها “جوجل دوت اورغ” العالمية كجزء أساسي من مشروع مختبرات التأثير للشباب.

ويهدف مشروع مختبرات التأثر الذي تنفذه المنظمة منذ عام 2017، إلى ايجاد حلول لمشكلة البطالة في الاردن، وتحديدا بين أوساط الشباب.

وفي جولة لوزير الشباب على مكاتب الحاضنة، التي تضم عددا من الشركات الريادية، استمع من الشباب المؤسسين للمهام التي يقومون بها، والمتمثلة بالتشبيك بين الباحثين عن عمل والشركات.

كما استمع اليهم حول آليات تحسين بيئة العمل لتصبح اكثر استقطابا للشباب، وتعزيز فرص العمل في قطاع الاقتصاد.

و‎يركز مشروع مختبرات التأثير للشباب بشكل أساسي على دعم الشركات الناشئة والمتوسطة بطرق مختلفة تشمل تقديم المنح المالية والفرص الاستثمارية.

كما تشمل فرصة احتضان شركاتهم ضمن حاضنة الاعمال الاجتماعية التابعة للمشروع، بادارة الجمعية العلمية الملكية، وهي عبارة عن حاضنة اجتماعية توفّر مساحة آمنة للشركات الناشئة والمتوسطة التي يدعمها المشروع لادارة شركاتهم من مكاتبهم الخاصة في الحاضنة.

وتحدث البريزات مع الشباب الرياديين حول دعم وزارة الشباب لأفكارهم الريادية، وإمكانية التشبيك مع عدد منها، خاصة في إطار سعي الوزارة نحو عملية التمكين الاقتصادي من خلال الريادة والابتكار، والتي تسهم بشكل أساسي في مواجهة مشاكل البطالة بين الشباب وبخاصة المبدعين منهم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى