الرئيسيةتطبيقات ذكية

ميزة جديد في تطبيق تيك توك للرقابة الابوية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قررت ادارة تطبيق التواصل ومقاطع الفيديو الشهير تيك توك اضافة ميزة مهمة في الاصدار الجديد ، تتعلق بتفعيل الرقابة الابوية او الامان العائلي. على التطبيق.

وتتيح ميزة الأمان العائلي للآباء إمكانية تحديد مدة قصوى للاستخدام اليومي للطفل تبلغ 40 أو 60 أو 90 أو 120 دقيقة. وفي حال تخطي المدة القصوى المحددة، فلن يتمكن الأطفال من استخدام التطبيق إلا إذا قام الآباء بإدخال كلمة مرور.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للآباء تحديد عدم إمكانية إرسال رسائل خاصة للطفل إلا من قبل الأصدقاء فقط أو يمكنهم إيقاف الرسائل الخاصة تماما لحمايتهم من الاتصال بهم من قبل الغرباء ، ويوجد أيضاً وضع مقيد يتم فيه حجب مقاطع الفيديو غير المناسبة لعمر الطفل.

ويجب على الآباء، الذين يرغبون في تقييد استخدام أطفالهم، أيضا تثبيت التطبيق على هواتفهم الذكية. ويمكن تنشيط الوضع عبر المسار إلى “Digital Wellbeing/Privacy” و “Settings/ Family Safety Mode” في الإعدادات، ثم يتم عرض رمز الاستجابة السريعة “QR-Code”، والذي يجب على الطفل إجراء مسح له باستخدام هاتفه الذكي. وبهذه الطريقة يتم ربط التطبيقات ويوافق الطفل على لوائح الاستخدام.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى